الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معلومات تشعل الاضواء الحمراء عند قادة الجيش الاسرائيلي: حزب الله يمتلك كراسات ارشاد تحوي معلومات عسكرية سرية

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 13:11 )
بيت لحم -معا- قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم ان حزب الله يمتلك كراسات ارشاد، تحوي معلومات عسكرية اسرائيلية "خطيرة" وسرية حصل عليها مقاتلي الحزب من الجنود الاسرائيليين في جنوب لبنان .

وافادت معاريف ان تلك الكرسات تحتوي معلومات مفصلة عن الجيش الإسرائيلي وعن كل وحداته وطرق التعرف عليها من خلال رموزها، حيث ضمت الكراسة معلومات عن وحدات الجيش الراجلة ومنها بعض الوحدات التي تعتبر سرية كـ"مييتار" و"موران"، ومعلومات عن وحدات مختارة في الوحدات الهندسية من ضمنها وحدة تفكيك الألغام.

كما خصصت الكراسة فصلاً كاملا عن سلاح الجو الإسرائيلي وتاريخه وتطور وحداته، وتفاصيل عن أنواع الطائرات التي استخدمها في السابق والطائرات التي يستخدمها الآن.

وتحتوي على أسماء الوحدات الجوية ومن ضمنها الوحدات الجديدة مثل "تسارعا" ومعلومات عن وحدات خاصة كـ"شلداغ" والوحدة المضادة للطائرات المجوقلة، وتشمل علامات ورموز تعريف وتمييز قائد الوحدة والطيارين، ومعلومات عن الطائرات بدون طيار .

وتضمنت الكراسة معلومات وافية عن وحدات الجيش مثل جوالة القيادة العامة "متكال"، كتب عنها أنها وحدة النخبة وهي الوحدة الوحيدة التي يسمح لجنودها بالتجول دون بزات عسكرية.

وجاء في الكراس معلومات عن وحدات سرية جدا تتبع للمخابرات العسكرية "أمان" ويعرض الكراس رموز وإشارات تمييز كل وحدة عن الاخرى، كما يشير إلى وجود وحدة طائرات بدون طيار بهدف جمع المعلومات لدى الإستخبارات العسكرية "أمان".

وخصص في الكراس فصلا للسلاح البري، مع وصف ومعلومات عن كافة ألويته، ومكان مركز القيادة، وبأي قطاع يعمل كل لواء، ويشير إلى تقدم وتطور لواء الناحل في السنوات الأخيرة.

وورد في الكراس معلومات وافية حول مسيرة الانضمام للألوية الراجلة ومسار تقدم المجند والفترة التي يحتاجها، وفي أي الدورات عليه أن يشارك، وفي أي القواعد العسكرية تقام مع ذكر أسماء تلك القواعد.

ويتناول فصل كامل أنواع الأسلحة التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي، والأسلحة المتاحة للقوات الراجلة وللوحدات المختارة ووحدات النخبة، من أبسط الأسلحة حتى الأسلحة الخاصة المتطورة.

وتشير المعلومات إلى معرفة دقيقة عن النظام والتسلسل في وحدات المدرعات، عن أماكن القواعد وأسماء الأفواج ورموز الوحدات المختلفة.

ونقلت معاريف عن ضابط كبير في الجيش قوله:" لقد وصلت إلينا معلومات استخباراتية كثيرة، ونعمل على دراستها، يوجد كراسات فيها معلومات تقلقنا، لأسفي الشديد، وقد أشعلت المعلومات التي وصلت إلينا الأضواء الحمراء" .