الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة العربية لصناعة الدهانات تقدم تقريرها لعام2010

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- استلمت بورصة فلسطين التقرير السنوي للشركة العربية لصناعة الدهانات (APC)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2010.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق الخارجي المستقل للشركة من خلال إعداد التقرير السنوي.

وقد تمّ نشر البيانات المستلمة على موقع البورصة الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.pex.ps)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وتعتبر الشركة العربية لصناعة الدهانات أول شركة مدرجة تفصح عن بياناتها المالية السنوية المدققة للسنة المالية 2010 من خلال إعداد تقرير سنوي.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة. وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية مصممة وأخرى مطبوعة في المطبعة بحجم A4.

وقد تضمن التقرير السنوي: كلمة رئيس مجلس الإدارة، تقرير مجلس الإدارة، إقرار مجلس الإدارة بشأن استمرارية الشركة وبشأن البيانات الواردة في التقرير، البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل للسنة المنتهية في 31/12/2010، بالإضافة إلى التقرير التحليلي للبيانات المالية.

وقد تناول تقرير مجلس الإدارة: نشاط الشركة، الاستثمارات الرئيسية ومخاطر هذا الاستثمار، مركز الشركة، موظفو الشركة وجدول بالقوة العاملة لديها، أسماء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ونبذة عن كل واحد منهم، واجبات مجلس الإدارة تجاه المساهمين، جدول يتضمن أكبر 5 مساهمين وحجم ونسب ملكيتهم في الشركة، نشاط التداول على سهم الشركة في العام 2010، المسائل التي أحيلت للتصويت عليها من قبل حملة الأسهم، الوضع التنافسي للشركة، الموردون والعملاء الرئيسيون، الامتيازات، قرارات ذات أثر مادي ومعايير الجودة الدولية، الهيكل التنظيمي للشركة، كفاية أنظمة الضبط والرقابة الداخلية على الإفصاح المالي، التدريب والتأهيل لموظفي الشركة والعاملين، المخاطر، سياسة ومخاطر الاستثمار، السيطرة على الشركة، العمليات غير المتكررة، الأرباح والخسائر مع حقوق المساهمين وأسعار الأوراق المالية، تحليل المركز المالي للشركة، الإجراءات القانونية والقضايا المرفوعة على الشركة أو التي قامت الشركة برفعها، التطورات والخطط المستقبلية، مدققو الحسابات والمستشار القانوني للشركة، جدول يظهر ملكيات أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في أسهم الشركة، المساهمون وعدد أسهم الشركة، ملكية الإدارة التنفيذية، الموعد المتوقع لعقد اجتماع الهيئة العامة العادي القادم، الصفقات الرئيسية والأطراف ذوي العلاقة، المسؤولية الاجتماعية، شكل وآلية إيصال المعلومات للمساهمين، اختلاف البيانات الختامية المدققة عن الختامية الأولية، ومزايا ومكافآت مجلس الإدارة.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية كما في 31/12/2010 والتي شملت: تقرير مدققي الحسابات الخارجيين المستقلين، الميزانية العمومية، قائمة الدخل، قائمة التغيرات في حقوق الملكية، قائمة التدفقات النقدية، والإيضاحات حول البيانات المالية (21 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (شركة مؤسسة الطريفي/ رامي عيساوي) تحت فقرة "الرأي": "في رأينا، وبناء على تدقيقنا، إن القوائم المالية تظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي للشركة العربية لصناعة الدهانات كما في 31 كانون أول 2010 وأداءها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة إلى عدم وجود اختلافات بين البيانات المالية الختامية المدققة والبيانات الأولية المفصح عنها سابقاً.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الصناعة. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول.