الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في شركة الوطنية موبايل تعقد مؤتمرها التأسيسي

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 12:16 )
رام الله- معا- بحضور المئات من العاملين في شركة الوطنية موبايل، عقد في قاعة فندق الروكي بمدينة رام الله ظهر اليوم، المؤتمر التأسيسي لنقابة العاملين في شركة الوطنية موبايل، بحضور ممثلين عن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين واتحاد النقابات المستقلة في فلسطين.

وفي كلمة اللجنة التأسيسية للنقابة، التي القاها نمر حمدان، قال ان هذا المؤتمر جاء تتويجاً لعمل اللجنة التحضيرية وعقدها لثلاثة اجتماعات منتظمة، وقفت خلالها على وضع اسس العمل النقابي ووضع نظام داخلي خاص سيناقش في هذا المؤتمر.

واشار حمدان الى ان فكرة تشكيل النقابة انبثقت من الحرص على النهوض بحقوق وواجبات الموظف والموظفة في هذه الشركة، حيث كان بشكل تلقائي وكأن الأمر يتعلق بحتمية وجود مثل هذا العمل النقابي في الشركة. متوجها بالشكر الى اتحاد النقابات المستقلة في فلسطين ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين لوقوفهم ومساندتهم في انجاح هذا المؤتمر التأسيسي.

وأشار النقابي محمود زيادة، ممثلاً عن مركز الديمقراطية واتحاد النقابات المستقلة، الى انه وقبل انعقاد هذا المؤتمر، جرت سلسلة من اللقاءات مع اللجنة التحضيرية، وتم خلالها طرح مجموعة من الاستفسارات حول الآفاق الحقيقية لإنشاء جسم نقابي. وانه على الرغم من بعض المعيقات التي اعترضت عقد هذا المؤتمر والمتمثلة في وقت العمل للموظفين وطبيعة عملهم، وصعوبة الالتقاء بجمع منهم نتيجة وقت عملهم الموزع على مدى الاربع والعشرين ساعة على مدار الاسبوع، الا ان الاصرار على تشكيل جسم نقابي يلتف حوله كل المنتمين لعملهم كان اقوى من كل الظروف.

وتم خلال المؤتمر عرض النظام الداخلي واقراره من قبل الحضور، ومن ثم جرى انتخاب الهيئة الادارية التأسيسية للنقابة والمكونة من احد عشر عضواً، هم، محمد ابو عواد، امجد طرزي، نمر حمدان، خالد عيسى، رامي شتية، حنين خوري، محمد عثمان، ريم مكركر، شهد خله، اسامة عناقوه، نزار عبد المحسن.