السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: استعدادات لبناء 48 وحدة سكنية كمرحلة أولى لأصحاب البيوت المدمرة

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 14:06 )
خان يونس- معا- أعلن الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، عن البدء في مرحلة طرح وإرساء العطاءات على المقاولين للشروع في تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع إنشاء البيوت المهدمة لغير اللاجئين ممن تدمر منازلهم بفعل الاحتلال الإسرائيلي، من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، و بتمويل من الحكومة اليابانية .

وأشار الدكتور الفرا خلال حديث للصحافيين اليوم في مكتبه بمقر المحافظة، إلى أنه تم طرح عطاء لإنشاء 48 وحدة سكنية كمرحلة الأولى من واقع 122وحدة سكنية سيتم إنشاؤها في منطقة غربي الحي النمساوي بخان يونس، موضحا انه جاري العمل في مشروع إعادة ترميم أبراج الحي النمساوي المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي قبيل انسحابه من القطاع، مبيناً أنه تم إرساء العطاء للمقاول للشروع بعملية التنفيذ لجميع الشقق القابلة لذلك و البالغ عددها 150 شقة ما عدا البرجين اللذان تم تدميرهما بشكل كامل، وذلك بتكلفة إجمالية تصل لـ400 ألف دولار مقدمة من الحكومة النمساوية .

وعبر د. الفرا عن استيائه من وقف الدول المناحة لمساعداتها بالشكل الذي اعتادت عليه المحافظة من قبل، الأمر الذي كان له الأثر في تدهور الأوضاع التي تعيشها المنطقة خاصة في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي وتدميره لكل شي حي في حياة الشعب الفلسطيني, مشيراً إلى أن العدوان ترك خسائر فادحة طالت جميع القطاعات الحياتية للمواطنين خاصة تدميره للعديد من منازل المواطنين وتجريف مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية لهم .

وندد د. الفرا بالعدوان الإسرائيلي اليومي على المحافظة وحصاره المفروض، مناشداً كافة المؤسسات الخيرية والجهات الداعمة بضرورة مواصلة الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني الذي لا يزال يواجه ظروفاً معيشة صعبة.