الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "عطاء" بالنصيرات تسلم المجلس التشريعي مذكرة تطالب بالغاء الرسوم المدرسية

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- سلم أعضاء المجلس البلدي للأطفال التابع للجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء" بالنصيرات اليوم مذكرة قانونية للجنة التربية والتعليم العالي في المجلس التشريعي في مقره بغزة.

ودعت المذكرة إلى ضرورة إلغاء الرسوم المدرسية التي تؤخذ من قبل الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة تحت مسمى تبرعات مدرسية, لافتة إلى أن القانون الفلسطيني لا ينص على وجوب الحصول على الرسوم المدرسية خاصة في المرحلة الأساسية.

كما دعت المذكرة إلى إعفاء الطلبة من ثمن الكتب المدرسية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار وعدم توفر فرص العمل وعدم تقاضي الموظفين لرواتبهم مدة 6 شهور خاصةبالاضافة إلى اقتراب العام الدراسي الجديد

وتمت عملية تسليم المذكرة بحضور وفد الجمعية برئاسة ماهر القديري رئيس مجلس الإدارة بالجمعية ورجائي بركة مقرر لجنة التربية والتعليم العالي في المجلس التشريعي وآمال حمد مدير عام وحدة المرأة والطفل بالمجلس .

ورحب بركة بهذه الخطوة, مؤكدا بأن اللجنة ستقوم بايلاء هذه المذكرة الاهتمام اللازم كما ستضعها على رأس جدول الأعمال في أول اجتماع لها .

وبدوره أشاد رئيس جمعية عطاء ماهر القديري بالدور الذي تلعبه لجنة التربية والتعليم, متمنيا أن تتم دراسة كافة البنود الواردة في المذكرة والأخذ بتوصياتها.

وأشارت الجمعية إلى أن واضعي المذكرة سيقوموا بخطوات تصعيدية إلى لم تحقق هذه المناشدات الصدى المطلوب حيث تم أيضا تسليم المذكرة إلى وزير التربية والتعليم العالي والى جميع ذوي الاختصاص .

ولا تزال الجمعية تواصل العمل حتى تطبيق بنود المذكرة بصورة كاملة وطرق كافة الأبواب من أجل تحقيق ذلك .

وفي سياق أخر أنهى المجلس البلدي للأطفال التابع للجمعية دورة تدريبية حول موضوع ( الحكم المحلي والحقوق والواجبات ) في الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن بغزة وذلك كمساهمة من الهيئة لرفع كفاءة المجلس البلدي وتطوير أدائه من اجل مواصلة عملة على أفضل وجه.