الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المؤتمر الوطني الرابع لأطفال فلسطين 2006 بمجموعة من الفقرات والعروض المسرحية

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 15:57 )
بيت لحم -معا- اختتمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال مؤتمرها الوطني الرابع لأطفال فلسطين، حيث تم تنفيذ خمس ورش عمل مع الأطفال المشاركين حول مواضيع العقاب الجسدي ضد الأطفال، والاعتداءات الجنسية، وآليات الحماية القانونية لضحايا سوء معاملة الأطفال، والاستغلال والإهمال.

واضافت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه انه تم تقسيم الأطفال وفقا لهذه المواضيع التي اعتمدت أسلوب النقاش المفتوح من خلال مداخل عامة لكل ورشة وبمساعدة المشرفين الذين قاموا بدورهم بإدارة النقاش في تلك الورش، ثم الخروج بتوصيات ونتائج عامة لكل موضوع على حدا.

وضمت الفعاليات فقرات خاصة لكل من أطفال جنين، ونابلس، والقدس، وأريحا، ورام الله والناصرة قام خلالها الأطفال بتقديم عروض عن كل مدينة على حدا حيث اشتملت هذه العروض على فقرات فنية وعروض لبعض المدن الفلسطينية، تم خلالها التحدث عن كل مدينة من حيث موقعها الجغرافي، والأماكن الأثرية والدينية، والتحديات والصعوبات التي تواجه الأطفال في تلك المدن نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية المعاشة.

واشتمل حفل الاختتام على أمسية أحياها كل من أطفال مدينة حنين ونابلس قدموا خلالها عروض مسرحية تجسد واقع الأطفال الفلسطينيين والمعاناة التي يعشونها من قتل وتدمير واسر، بالإضافة إلى عروض فنية ودراما مسرحية جسدت واقع أطفال لبنان ودعم ومؤازرة الأطفال الفلسطينيين لهم .