الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تعقد اجتماعاً موسعاً في قلقيلية بمشاركة امينها العام لبحث الاوضاع السياسية الراهنة

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 16:05 )
قلقيلية -معا- عقدت هيئات المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة قلقيلية اجتماعاً موسعاً بمشاركة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة، حيث بحث الاوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ومواجهة التحديات والعدوان الاسرائيلي والاهتمام بقضايا وهموم المواطنين في ظل الحصار والضائقة الاقتصادية، اضافة الى بحث الوضع التنظيمي واهمية تفعيل اطر المبادرة الوطنية.

وقالت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان النائب البرغوثي قام بزيارة الى معرض المنتوجات الوطنية الذي تنظمه بلدية قلقيلية وغرفة تجارة وصناعة المحافظة بهدف تشجيع المنتوجات الوطنية ومحاربة البضائع الاسرائيلية.

والتقى النائب البرغوثي الذي رافقه د. محمد العبوشي من قادة المبادرة وعمر جاسر منسق المبادرة بالمحافظة مع اعضاء المجلس البلدي بينهم ياسرجعيدي القائم بأعمال رئيس البلدية والاعضاء مصطفى صبري، ومصطفى ولويل، وبشير العذبة، ومؤيد شريم، وناصر عودة حيث استمع منهم الى الصعوبات التي تواجه عمل البلدية في ظل الحصار الاسرائيلي وجدار الفصل العنصري والوضع الاقتصادي الصعب في المحافظة.

وطالب النائب البرغوثي بضرورة الافراج عن رئيس المجلس البلدي وجيه قواس ونائبه وعضو المجلس التشريعي عماد نوفل الذين اختطفتهم سلطات الاحتلال.

والتقى البرغوثي على هامش المعرض مع المواطنين واستمع منهم الى همومهم اليومية، مؤكداً على ضرورة اسناد وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الاسرائيلي، مشيداً بصمود سكان المحافظة وتصديهم لجدار الفصل العنصري المقام حول قلقيلية.

واكد البرغوثي ان تنظيم معرض المنتوجات الوطنية هو دليل على صمود قلقيلية وابداعها الحيوي المتجدد.