الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة:اقتطاع الرئيس مبلغ" 32 "مليون دولار من الأموال التي جمعتها الحكومة حال دون صرف راتب كامل عن الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 17:28 )
غزة -معا- كشف وزير الثقافة الدكتور عطا الله أبو السبح عن قيام الرئيس محمود عباس "أبو مازن" باقتطاع أكثر من" 32 " مليون دولار من الأموال التي جمعتها الحكومة الفلسطينية لصالح تسديد رواتب موظفي السلطة.

وأوضح الوزير أبو السبح في خبر نقله المركز الفلسطيني للاعلام أن "أبو مازن" اقتطع هذا المبلغ لصالح أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والتلفزيون التابع للرئاسة ما حال دون دفع راتب كامل لكل موظف من موظفي السلطة عن الشهر الماضي .

وقال أبو السبح في حفل تخريج مخيم صيفي في مخيم النصيرات للاجئين أمس الأربعاء: "إن الحكومة الفلسطينية قررت الشهر الماضي صرف رواتب كاملة للموظفين لولا اقتطاع الرئاسة الفلسطينية أكثر من 32 مليون دولار لمكاتب وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والتلفزيون الفلسطيني".

وأضاف أن "هذه الأموال تقتطع من الأموال التي يجمعها وزراء في الحكومة من شرق الأرض وغربها"، معتبراً أن "الفساد لا يزال يحاول نصب شراكه لهذه الحكومة".

وتساءل الوزير:" لماذا يتم اقتطاع أكثر من"119 "مليون شيكل للتلفزيون الفلسطيني الرسمي، الذي كان تحت مسؤولية وزير الإعلام في حكومة احمد قريع السابقة، وتم سحبه مع مؤسسات إعلامية رسمية أخرى من مسؤولية الحكومة إلى مسؤولية الرئاسة في عهد الحكومة الحالية التي شكلت قبل نحو خمسة أشهر".

وقال أبو السبح أن "الحكومة تضع يدها على ملفات فساد كبيرة تضم اختلاسات وتزويراً، وأموالا مهدورة، ولديها عشرات دفاتر سندات القبض وفواتير لا يعرف من المسلِم أو المستلم فيها".