الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة ممثلين عن الفصائل: الاف المتظاهرين يخرجون في رفح مطالبين باسقاط حكومة حماس

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 21:32 )
رفح -معا- خرج الاف المواطنين في مدينة رفح ،جنوب قطاع غزة مساء اليوم في مظاهرة مطالبين باسقاط حكومة حماس بسبب ما اعتبروه اخلالا بتنفيذ اي من الوعود التي قطعتها على نفسها ، خاصة فيما يتعلق بتسديد رواتب الموظفين ، وتحسين الأوضاع الأقتصادية ، بالإضافة الى ما اسموه" سياسة الإقصاء التي تنتهجها الحكومة".

وكانت المسيرة انطلقت من أمام ميدان العودة بمدينة رفح بدعوة من القوى الوطنية في المدينة بمشاركة عدد كبير من الموظفين ، وممثلى الفصائل الوطنية ،وكوادر من حركة فتح ، وحشد من الوجهاء والمخاتير والفعاليات الوطنية وممثلي المؤسسات الأهلية والعمل الاجتماعي .

وقد رفع المتظاهرون اللافتات واليافطات التي طالبت الحكومة بضرورة توفير الرواتب وإيقاف سياسة الإقصاء الوظيفي ، وتحسين الدخل الاقتصادي للمواطن الفلسطيني مستنكرين التصريحات التي أدلى بها وزراء في الحكومة حول إضراب المعلمين وموظفين القطاع العام .

ومن جهة أخرى أصدرت القوي الوطنية بيانا استنكرت فيه عجز الحكومة عن تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطن ، وعدم تعاملها مع القضايا السياسية والاقتصادية والدولية بشكل يضمن الحفاظ على القضية الفلسطينية .

ودعا عصام أحمد في كلمة القوى الوطنية إلى إسقاط حكومة حماس كونها لا تلبي طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني وقال :" إن الحكومات التي لا تحقق الحد الأدنى لمتطلبات الحياة الكريمة لشعبنا عليها الرحيل ".

كما انتقد أحمد أداء الحكومة الحالية قائلاً : "بدلا من أن تخدم الحكومة الشعب أصبحت تريد من الشعب أن يخدمها وتريد أن تبقي متسلطة عليه دون أن توفر له حتى لقمة العيش ".