الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة الشعبية : ليس في نيتنا التعدي على السيادة المصرية أو الاساءة اليها

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 21:48 )
خان يونس -معا- أكدت قيادة لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين ، بانه ليس في نيتها الإساءة أو التعدي على السيادة المصرية.

واضافت اللجان " نحن وإياهم نشعر بأننا في مأزق فرضه علينا الاحتلال ويجب أن نجد صيغة حل مشرف يضمن سلامة المعبر وضمان السيطرة عليه من المصريين والفلسطينيين فقط لضمان التواصل مع شقيقتنا مصر" .

وطالبت لجان المقاومة الشعبية في بيان لها وصل معاً نسخه منه : جميع الأحرار للعمل على أن يكون المعبر هو معبر فلسطيني مصري غير منقوص السيادة، مؤكدة بانها لن تصمت على المعاناة والحصار والجوع التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني ووانها ستقاتل من أجل ضمان كرامته وحريته.

وقالت اللجان في بيانها :" أن معاناة أبناء شعبنا العالقين على معبر رفح من الاتجاهين تزداد بشكل يومي خاصة الأطفال والنساء والمرضي ، وهناك وضع مأساوي سيء جداً يعيشه أبناء شعبنا جراء إغلاق المعبر ، وبعد أن استنفذت كل الوعودات التي تلقيناها بشأن فتح معبر رفح أردنا إرسال رسالة معينة , بعدها تلقينا وعودات جديدة لفتح المعبر سحبنا على إثرها المسلحين , وما اضررنا لذلك إلا الشعور بالمسئولية العالية تجاه معاناة المرضى وأبناء شعبنا العالقين على المعبر " .