السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم في المحافظات الجنوبية يتخذ سلسلة من القرارات في اجتماعه الاخير

نشر بتاريخ: 25/08/2006 ( آخر تحديث: 25/08/2006 الساعة: 18:28 )
بيت لحم - معا - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعا عاديا له في مقر الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم وذلك يوم الاربعاء 23/8 و بحضور جميع الأعضاء وتم مناقشة عدة أمور تخص عمل الاتحاد وعمل برنامج المنتخبات الرياضية سواءً المنتخب الأول أو الأولمبي أو منتخب مواليد 90 .

أولاً :

تم الاستماع إلى الأخ عصام قشطة ثم شرح ملابسات لقاء فلسطين والعراق من الناحي الفنية والإدارية وتم وضع النقاط على الحروف واتضح للاتحاد من خلال سرد الأحداث بأن هناك فعلاً أيادي خفية تكتب وتصرح في الصحف بأخبار غير صحيحة وغير منسوبة لأي عضو من أعضاء الاتحاد وذلك بهدف تخريب وهدم المنتخب الفلسطيني والاتحاد الفلسطيني .

- تم مناقشة دورة مدربي C التي أقيمت في المحافظات الشمالية وتم الاتفاق على مطالب الأخوة في الاتحاد بتزويد السكرتارية بكشف الاختبارات العلمية والنظرية حسب طلب الاتحاد الآسيوي حتى يتسنى للاتحاد الفلسطيني المطالبة باعتماد الدورة .

- بعد اتصالات مستمرة بين رئيس وأعضاء الاتحاد في كلا المحافظتين وبسبب إغلاق المعابر المستمر تم الاتفاق على تشكيل المنتخب الأوليمبي من المحافظات الجنوبية للمشاركة في آسياد والبطولات الرسمية للمنتخب الأوليمبي مع إتاحة الفرصة للمدرب إذا كان يريد ضم أحد من المحافظات الشمالية للمنتخب .

- تم أيضاً الاتفاق على تشكيل منتخب الناشئين لمواليد 1990 من المحافظات الشمالية للمشاركة في بطولة العرب الأولى للناشئين التي ستقام في سوريا بتاريخ 3/11/2006م مع إتاحة الفرصة للجهاز الفني للاستعانة ببعض اللاعبين في المحافظات الجنوبية إذا أراد ذلك .

- تم مناقشة كل القضايا التي تخص مباراة فلسطين والعراق القادمة وتم الاتفاق والعمل على تهيئة الجو المناسب لهذه المباراة وتم الاتصال بالسيد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بخصوص إقامة معسكر تدريبي للمنتخب قبل مباراة العراق وتم الاتفاق على تاريخ 1/9 هو بداية معسكر المنتخب الوطني في الإمارات وذلك للاستعداد الجيد لمباراة العراق .

- وتم الاتفاق على تجميع المنتخب الوطني يوم الأحد الموافق 27/8 في معسكر تدريبي تحت قيادة المدرب الوطني غسان البلعاوي للمحافظات الجنوبية والمدرب محمد الصباح لتدريب أعضاء المنتخب في المحافظات الشمالية وذلك استعداداً لمباراة العراق التي ستقام في الإمارات بتاريخ 6/9 .

- وعلى صعيد آخر تم إرسال كشف بأسماء لاعبي وإداريي المنتخب الوطني الفلسطيني إلى الاتحاد الإماراتي لعمل تأشيرة دخول للوفد الفلسطيني .

كما وتم إرسال كشف آخر بأسماء لاعبي وإداريي المنتخب الوطني الفلسطيني إلى الاتحاد الدولي والآسيوي لعمل تنسيق للبعثة المغادرة عن طريق المعابر وذلك خوفاً من إغلاق المعابر علماً بأن المغادرة في 30/8/2006 من هذا الشهر .

- وارد من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن القائمة الدولية الخاصة بالحكام ومساعدي حكام وحكام الكرة الخماسية لعام 2007 وتم تحديد آخر موعد لإرسال الكشوفات يوم 29/9/2006 وتم تحويل الكتاب للجنة الحكام لعمل اللازم .

- وارد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن الألعاب الأولمبية لعام 2008 التي ستقام في بكين يطلبون في كتابهم التأكيد على المشاركة وذلك قبل 27/8/2006 علماً بأن الجولة الأولى ستكون في 7/2/2007م ومرحلة الإياب ستكون في 14/2 .

- وارد من اتحاد غرب آسيا بشأن بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لعام 2006 التي تم تأجيلها بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان وتم تحديد موعد جديد للبطولة من 29/10 إلى 8/11/2006م وستقام البطولة في لبنان باسم المرحوم الشهيد رفيق الحريري .

- وارد من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسالة شكر للاتحاد الفلسطيني على إبراق التهنئة بفوز منتخب إيطاليا بكأس العالم 2006 ونص الرسالة على النحو التالي :

تلقينا رسالتكم المهنئة لنا بفوزنا بكأس العالم ونقدر تهانيكم لنا بهذا الفوز وسنبقى دوماً شركاؤكم في المجال الرياضي .

- وارد من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص إقامة مباراة بكرة القدم يشارك فيها لاعبين من لبنان والعراق والأردن وفلسطين والإمارات الكويت والجزائر والسعودية والمغرب وليبيا ومصر كمهرجان كروي عربي كبير وستكون المباراة يوم الثلاثاء الموافق 5/9 على استاد القاهرة الدولي وتم ترشيح كلاً من اللاعب الدولي محمد سمارة واللاعب عماد أيوب للمشاركة وذلك كونهم مقيمين في مصر .