الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في جنين تعقد مؤتمر شعبة الشهيد ياسر عرفات وتنتخب رئيسا ونائبا للرئيس ومقررا

نشر بتاريخ: 25/08/2006 ( آخر تحديث: 25/08/2006 الساعة: 20:56 )
جنين - معا - عقدت حركة فتح في جنين مؤتمر الشعبة الاولى في المخيم واعلنت عن انتخاب الأستاذ محمد أبو عميرة، رئيسا للمؤتمر، والأستاذ أنيس أبو قطنة، نائبا له، والأستاذ وليد تركمان، مقررا.

وتمت خلال المؤتمر، قراءة التقريرين المالي والإداري للشعبة، وتقديم توصيات المشاركين، وتلاوة شروط الترشيح، قبل أن يرشح 16عضوا أنفسهم لانتخابات الشعبة.

وأعلنت لجنة الفرز التي رئسها وليد تركمان، أسماء الفائزين في الانتخابات وهم، أمين زيدان حازم، ورامي بلال أبو غليون، وعلي سعيد عويس، وعصام رجا أبو الهيجاء، وأنور أحمد كعبية، ومحمد محمود مراد، وحسام إبراهيم بني غرة، ونجاة إسماعيل بني غرة، وأسمهان صالح أبو غليون.

وحضر المؤتمر الذي بدا اعماله مساء امس في قاعة ابو غليون في مخيم جنين تحت عنوان " شعبة الشهيد ياسر عرفات" .شامي الشامي عضو مجلس تشريعي عن حركة فتح ومهدي الاحمد مدير عام وزارة الداخلية وانور خلف عضو لجنة الاشراف المركزية عن الانتخابات الحركية.

وأكد عطا أبو ارميلة امين سر حركة فتح في اقليم جنين أن هذه المؤتمرات ستتواصل، وصولا إلى عقد المؤتمر الأول للإقليم، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر العام السادس لفتح، بما يصب في إطار الجهود المبذولة من أجل النهوض بواقع الحركة، وتفعيل أطرها ومؤسساتها بشكل يمكنها من الاستمرار في قيادة نضال الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال.

واضاف "ان انعقاد مؤتمر الشعبة الاولى جاء ردا على التساؤلات المشككة بامكانية استمرار انعقاد المؤتمرات الحركية في الاقليم".

ودعا رمزي فياض، أحد كوادر حركة فتح في كلمة له جميع أبناء الحركة، إلى المزيد من الوحدة والاصطفاف في مواجهة التحديات الخطيرة التي تعصف بالساحة الفلسطينية، والعمل على تعزيز وحدة الشعب، والحفاظ على الإنجازات الوطنية التي تحققت بعد سنوات طويلة من التضحية والمعاناة.

وشدد فياض، على أهمية انعقاد المؤتمرات الحركية باعتبارها شكلا متطورا من أجل ممارسة وإشاعة الديمقراطية في صفوف ومؤسسات حركة فتح، من أجل اختيار الأفضل والأنسب لقيادة الحركة، بعيدا عن العشائرية أو الفئوية.