الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل اللبناني يتهم اسرائيل بعرقلة تطبيق قرار مجلس الامن 1701

نشر بتاريخ: 25/08/2006 ( آخر تحديث: 25/08/2006 الساعة: 23:26 )
بيروت -معا- اتهم وزير العدل اللبناني الدكتور شارل رزق اسرائيل بعرقلة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ، مشيرا الى انها لاتزال تحجم عن تنفيذ المرحلة الأولى في نطاق الانسحاب المتزامن مع دخول الجيش اللبناني والقوات الدولية.

واعتبر رزق في تصريحات له اليوم أن اسرائيل تطرح في شكل غير مقبول استمرار الحصار البحري والجوي بما يتنافى كليا مع القرار 1701، مبديا الامل بعد خطوة الرئيس الفرنسي جاك شيراك تعزيز القوات الدولية أن يتم التحرك لتنفيذ منسق ومتكامل للقرار 1701 وانهاء الحصار الإسرائيلي.

وحول احتمال التضارب في الصلاحيات بين وجود القوات الدولية ووحدات الجيش اللبناني، أكد ان القرار 1701 واضح وينص على ان عمل القوات الدولية يتم بطلب من السلطات اللبنانية، داعيا الى تعزيز التنسيق بين الجانبين اللبناني والدولي ضمن الشروط والقواعد اللبنانية.

ودعا رزق الى نشر القوات الدولية على الحدود بين لبنان وإسرائيل وعدم الخلط بين الحدود العربية والحدود الإسرائيلية، مشددا على انه رغم كل ما يحدث فإن سوريا بلد شقيق ويمكن مراقبة الحدود معها عبر وسائل أخرى أفضل من اللجوء إلى قوات دولية حيث يمكن تزويد الجيش اللبناني بتقنيات وتكنولوجيات إلكترونية متطورة ليتمكن من تأمين الحدود البرية والبحرية مع سوريا وضبطها.