السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 12 ساعة- وفاة مواطنين و17 إصابة في 7 حوادث سير و4 حرائق

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 22:12 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال اليوم الأحد، مع سبعة حوادث سير وأربعة حرائق منذ الصباح نتج عنها حالتي وفاة وسبعة عشر إصابة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا"، ان الطواقم تعاملت مع حادث سير قرب مفرق قرية الساوية جنوب نابلس، بين أربع مركبات من نوع "هونداي جيتس وأكسنت ومتسوبيشي وسوبارو" نتيجة السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ نتج عن الحادث وفاة سائق مركبة هونداي أكسنت يدعى "ر ،ج" وإصابة نجله إصابة متوسطة وأربع إصابات بين طفيفة ومتوسطة.

كما وتعاملت الطواقم وحادث تصادم مركبة من نوع سكودا بشجرة وسط الشارع في حي المنتزهات في مدينة أريحا، عمل الطاقم على إخلاء السائق وتحريره خارج المركبة وتقديم الإسعاف الأولي له ونقله للمشفى، حيث كان فاقداً للوعي.

وتعاملت الطواقم مع حادث إنقلاب مركبة من نوع دايو قرب مفرق التلفريك بمدينة أريحا عمل الطاقم على إخلاء إصابتين محاصرتين داخل المركبة، وحادث إنزلاق مركبة وإنحرافها عن مسارها في مدينة دورا بمحافظة الخليل نتيجة السرعة الزائدة، وتمكن الطاقم من إخلاء ثماني إصابات بينهم ستة أطفال كانوا في مركبة من نوع مارسيدس نتيجة حادث تصادم مع مركبة من نوع سوبارو قرب مفرق قرية بيتا جنوب نابلس، حيث عمل الطاقم على إخلاء وتحرير المحاصرين داخل المركبات وتقديم الإسعاف الأولي اللازم لهم وإزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة السير.

أن الطواقم تمكنت من إخلاء سائحة أجنبية بعد إنزلاقها وسقوطها في منطقة وادي القلط بمحافظة أريحا، حيث نتج عن الحادث إصابتها بكسر في الأطراف السفلية، وإنتشال جثة سائق حفار وإخلاء إصابة بعد إنهيار الصخور والأتربة على الحفار أثناء العمل في كسارات بيت إيبا غرب نابلس.

وفي سياق آخر تمكنت الطوقم من السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بغرفة النوم في أحد المنازل في بلدة الزبابدة بمحافظة جنين نتيجة ماساً كهربائياً وبالسبب ذاته إحتراق غرفة النوم الرئيسية في أحد المنازل بقرية عزون عتمة، كما وتمكنت الطواقم من السيطرة وإخماد النيران التي نشبت داخل كراج لصيانة المركبات في مدينة الظاهرية ومجمع لقطع المركبات المستعملة في بلدة بيت عوا في محافظة الخليل.