الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدمة في اسرائيل : مرضى نفسيون يتدربون على اطلاق النار من مسدسات في ميدان للتدريب

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 17:41 )
بيت لحم- معا- شعرت وزارة الداخلية الاسرائيلية بالصدمة عندما اكتشفت ان عددا كبيرا من المرضى النفسيين من مستشفى "اتونيم "بالقرب من القدس يقصدون ميادين الرماية .

واكتشف الداخلية هذه الفضيحة في اعقاب تبجح المرضى امام زملائهم والعاملين في المستشفى بما يقومون به من تدريبات ولم تصدر تعليمات تحظر تدريب هؤلاء المرضى الا بعد وقوع حادثتي انتحار في احدى مدارس التدريب وسط البلاد .

ويسمح القانون الاسرائيلي الحالي لكل من يبلغ الثامنة عشرة من عمره الدخول الى ميادين التدريب والحصول على الذخيرة دون الحاجة الى تصريح خاص او حتى حيازة رخصة حمل سلاح دون ان يفرض اي تحديدات على نوعية او حالة الاشخاص الراغبين في التدريب .

ودخل خلال الاسبوع الماضي شخص الى موقع تدريب في مدينة بيت يام ووضع حدا لحياته باطلاقه النار على نفسه ليتبعه بعد يوم واحد شخص اخر حاول الانتحار في نفس الموقع .

واتضح خلال الاشهر الاخيرة لادارة الموقع دخول اشخاص اصحاب ماض جنائي واخرين يعانون من حالة نفسية شديدة يقيمون في مستشفى الامراض النفسية والعقلية "اتونيم " الذين استغلوا الاجازة الممنوحة لهم من ادارة المستشفى للدخول الى موقع التدريب والقيام باطلاق النار الحية .

وقال المسؤول عن ترخيص الاسلحة في وزارة الداخلية يعكوف عميت " لم يكن هناك اي تحديدات او موانع طالما جرت عملية الاطلاق داخل مضمار الرماية وحسب القواعد المتبعة مشيرا الى صلاحيات ادارة موقع التدريب ابعاد اي شخص يثير الشبهة ".