الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تحيل 5 تجار للنيابة وتتلف 6 طن مواد فاسدة بالخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 16:27 )
الخليل- معا- أفاد مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي بان الوزارة بمساعدة وزارة الزراعة ووزارة الصحة ولجنة السلامة العامة والامن الوقائي وبمشاركة بلدية يطا، قامت اليوم الثلاثاء، بجولة مكثفة في مدينة يطا على الاسواق المحلية بهدف تنظيمها وحماية المستهلك من عمليات الغش والخداع ورفع الأسعار بطريقة غير مبررة.

وتم خلال هذه الجولة احالة 5 تجار من المدينة للنائب العام بسبب عدم اشهار الاسعار ورفع الاسعار بطريقة غير قانونية منهم 2 من اصحاب الافران وأحد موزعي الغاز.

وشارك في هذه الحملة اكثر من 40 مفتشا من مختلف الجهات ذات الاختصاص تم خلالها زيارة اكثر من 160 محلا تجاريا في يطا منها 20 محلا مخالفا.

وأهاب القيسي بالتجار بعدم رفع الاسعار واحتكار السلع في هذه الايام، وطالب موزعي الغاز بالالتزام بالتسعيرة المحددة من الوزارة والهيئة العامة للبترول وكذلك اصحاب الافران ببيع الخبز بالكغرام وسيتم احالة كل المخالفين للقضاء.

وكذلك طالب المستهلكين بالتبليغ عن أي تاجر او موزع غاز يتلاعب بالاسعار او يقوم باحتكار السلع الاساسية لديه، مؤكدا جاهزيته لاستقبال أي شكوى بهذا الخصوص، مؤكدا ان الوزارة تقوم بالعمل على مدار ايام الاسبوع وعلى مدار الساعة لمراقبة وضع السوق.