الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نهاية سعيدة لحادثة اليمة / الصحفي اولاف يدعو الصحفيين للمجيء الى غزة لتغطية الأحداث لان الشعب الفلسطيني شعب صديق

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 18:22 )
غزة-معا- انتهت بسلام حادثة اختطاف الصحفيين من محطة فوكس نيوز الامريكية تلك الحادثة التي شغلت الإعلام المحلي والدولي باختطاف الصحفيين الأجنبيين الأمريكي والنيوزلندي كما انتهت سابقاتها من حوادث الاختطاف الكثيرة التي وقعت في غزة على الرغم من الوقت الطويل الذي استغرقته الجهود الرسمية والفصائلية للوصول إلى خاطفي اؤلئك الصحفيين والتفاوض معهم حتى إطلاق سراحهم في غزة ظهر اليوم الأحد .

وخلال مؤتمر صحفي عقد بتواجد الصحفيين الذين ظهرا بكامل عافيتهما في غزة شكر " اولاف وينغ" الصحفي النيوزلندي الجميع على مابذلوه من اجل إطلاق سراحه، وخص بالذكره زوجته انتيا التي سعت للمطالبة بالافراج عنه، عن طريق تنظيمها عدة اجراءات، ولقاءها العديد من المسؤولين الفلسطينيين .

وتحدث " ستيف" الصحفي الامريكي عن الصداقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالامريكي، داعيا الصحفيين الامريكيين الى عدم التخوف من القدوم الى غزة.

وبدوره أكد سعيد صيام وزير الداخلية أن الإفراج عن الصحفيين سالمين جاء نتيجة جهود مضنية بذلت خلال أيام من الرئاسة والحكومة والداخلية .

وأشار صيام إلى الدور الفاعل الذي قامت به لجان المقاومة الشعبية في إقناع الخاطفين عدم المساس الجسدي بالصحفيين والتنازل عن المطالب لان هذا الأمر خارج عن العادات الفلسطينية في احترام الضيوف .

وأوضح أبو رضوان من لجان المقاومة الشعبية أن المهمة نجحت بعد اتصالات صعبة مع الخاطفين لان اللجان تدرك الدور الفاعل الذي يقوم به الصحفيون لنقل معاناة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد النائب محمد دحلان أن من واجب الحكومة وضع حد لتلك الممارسات المسيئة للشعب الفلسطيني كي لا يفكر احد بالقيام بمثلها مستقبلا .

أما علاء حسني مدير الشرطة في غزة فقد أعرب عن أسفه من وجود جماعات مسلحة تبحث عن قضايا شخصية خارجة عن إطار التقاليد والقانون تكلف الحكومة والرئاسة جهدا مضنيا .