الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات المهن الصحية فى الضفة الغربية يعلن أن الاضراب سيستمر فى كافة المستشفيات حتى اشعار أخر

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 18:58 )
نابلس -معا- اعلن اتحاد نقابات المهن الصحية الفلسطينية، اليوم عن استمرار اضرابه عن العمل في كافة المستشفيات في الضفة الغربية حتى اشعار أخر .

وقال الاتحاد الذي يضم تسع نقابات مهنية في القطاع الصحي في بيان وصل "معا" نسخة منه:" أن الاضراب سيستمر وسيكون ساري المفعول حتى اشعار أخر وهو غير مرتبط بفترة محدودة من الزمن وانما مشروط بتنفيذ كافة مطالب العاملين الاساسية و اهمها صرف رواتب العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني والمتراكمة منذ ستة أشهر" .

وطالب البيان وزير الصحة الدكتور باسم نعيم بالاعتذار عن ما جاء في البيان الصادر عن مكتبه وموقع باسمه والذي يصف المضربين بانهم يخدمون سياسات الاحتلال .

وقال محب أبو زنط، عضو نقابة الطب المخبري الفلسطيني لــ"معا" :" أن 18 الف موظف وموظفه في القطاع الصحي الفلسطيني قد اعلنوا الاضراب عن العمل لفترة غير مرتبطه بزمن محددة وانما مرتبطه بتنفيذ مطالب العاملين الشرعية في القطاع الصحي ".

وأضاف أبو زنط:" لقد تحمل العاملين في القطاع الصحي سته أشهر كاملة ولم يجدوا أية بارقه أمل للحصول على رواتبهم، وان الاضراب الذي بدأ منذ 24.8.2006 سيستمر وبدون تردد فى كافة المستشفيات الفلسطينية فى الضفة الغربية وقد يطال قطاع غزة أيضا ".