الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس عباس: تنظيم معرض "اكسبوتك 2006 " لتكنولوجية المعلومات بمشاركة 40 شركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 27/08/2006 ( آخر تحديث: 27/08/2006 الساعة: 21:28 )
رام الله -معا- أكد اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطيني "بيتا، ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد منظما معرض فلسطين السنوي الثالث للتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "اكسبوتك 2006"، المقرر أن يجري في البيرة ما بين 12-14 من الشهر القادم، بأن المعرض سيكون تحت رعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، وبمشاركة 40 شركة ومؤسسة فلسطينية.

واعتبرت المديرة التنفيذية للاتحاد، صفاء عبد الرحمن، في بيان وصل "معا" نسخة منه أن رعاية الرئيس أبو مازن لهذا الحدث الضخم، دليلا على حجم الاهتمام الرسمي الكبير بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معربة عن أملها في أن يفتتح الرئيس المعرض.

وأفادت عبد الرحمن، أن 40 هيئة اقتصادية، غالبيتها متخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أبدت رغبتها بالمشاركة في المعرض، من ضمنها سبع شركات من غزة، وهو ما يحدث للمرة الأولى، مضيفة أن الشركات العارضة من غزة، بعضها متخصص بالاتصالات، فيما تعمل أخرى بمجالات الانترنت، والبرمجيات، وتصميم وإدارة مواقع الكترونية وغيرها.

واعتبرت أن مشاركة شركات غزة في المعرض، تجسيد لحلم طالما داعب القائمين على "اكسبوتك" تحقيقه، مبينة أن ذلك سيكفل إنجاز التواصل بين شقي الوطن، مشيرة إلى أنه سيكون هناك جناح خاص للشركات العارضة من غزة، سيوفر الإمكانيات للتواصل مع جمهور المعرض، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.

وأوضحت أن المعرض سيتخلله تنظيم نشاطات جديدة، مثل "الجولات الافتراضية"، والتي سيتم بموجبها توظيف التكنولوجيا الحديثة، لتمكين عدد من مواطني القطاع من متابعة المعرض وأجنحته الموجودة في موقع المعرض الرئيس، وأنه ستتم تنظيم لقاءات للتعريف بفرص وكيفية استغلال تكنولوجيا المعلومات في خدمة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، مما يزيد من إمكانية تطوير مساهمتها في الاقتصاد الفلسطيني.

وأكدت أن المعرض سيسهم في تبادل الخبرات، علاوة على فتح المجال لعقد صفقات مختلفة، وتمكين العديد من القطاعات من الاستفادة من المزايا التي يوفرها حقل تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الحملة الإعلانية للمعرض ستنطلق بدءا من اليوم، وستستمر حتى انتهاء المعرض.

وكشفت أن معظم الترتيبات المرتبطة بالمعرض، باتت واضحة تمهيدا لافتتاحه، مشيرة إلى أن اليوم الأول سيخصص لرجال وسيدات الأعمال، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ووسائل الإعلام.

وذكرت عبد الرحمن أن إقامة المعرض رغم الصعاب والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني أفضل رد على المحاولات الإسرائيلية لخنق الحياة الفلسطينية، كما أنه يثبت قدرته الفعالة على التطور وتقديم الأفضل.

أما مدير عام شركة التقنيات الحديثة "MTC فلسطين"، العاملة في غزة، والمتخصصة بالبرمجيات، راسم مشتهى، فقال إن مشاركة شركات غزة أمر استثنائي، ومهم جدا بغرض تحقيق التواصل بينها وبين مثيلتها في الضفة.

وتابع يقول:" أن المشاركة الفلسطينية الواسعة من الضفة وغزة في المعرض، ستكفل تجاوز كافة العقبات التي يضعها الاحتلال، وتكريس وحدة الوطن".

وبين أن المعرض سيفتح المجال لتبادل الخبرات، وعقد شراكات استراتيجية بين الشركات المشاركة، علاوة على تطوير نشاطها الاقتصادي، وفتح أسواق جديدة امامها.

وفي نفس الإطار عقد المنظمون أمس اجتماع عمل للعارضين من قطاع غزة، ركز على ترتيبات مشاركتهم في معرض "اكسبوتك" لأول مرة، حيث تميز الاجتماع بالحماس والالتزام العالي من قبل المشاركين من غزة.

كما تناول الاجتماع تفاصيل تصميم وبناء جناح غزة، وتنظيم الجولات الافتراضية والتي ستنفذ لأول مرة في فلسطين، والتي تهدف لتمكين الزوار من التفاعل التواصل بشكل مباشر مع موقع المعرض الرئيس في الضفة.

يجدر بالذكر أن المعرض سيجري تحت رعاية البنك العربي، الراعي البلاتيني، وراعي جناح غزة، وشركة "حلول لتقنية المعلومات" الراعي الذهبي، وبمساهمة من البنك الإسلامي للتنمية- وحدة صندوق الاقصى، وشركة التأمين الوطنية، راعي وثيقة التأمين.