الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدالي يؤكد على أهمية ربط الإعلام بالصحة

نشر بتاريخ: 26/02/2011 ( آخر تحديث: 26/02/2011 الساعة: 07:27 )
غزة -معا- افتتحت فاطمة جبر من إتحاد لجان الرعاية الصحية المنسقة لدورة إعلامي صحي متخصص اللقاء التاسع بالترحيب بضيفي اللقاء الدكتور إيهاب الدالي مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الخدمات الطبية وأدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بقطاع غزة، وبجميع الإعلاميين المشاركين باللقاء .

وبدأ الدكتور إيهاب الدالي حديثه بنبذة مختصرة عن الخدمات الطبية ونشأتها والإنجازات التي تقدمها هذه المؤسسة لأبناء شعبنا وتحدث أن عام 2011 هو عام العطاء وتطوير الكوادر الطبية بكافة المجالات الصحية .

وأكد الدالي على أهمية ربط الإعلام بالصحة وإطلاعه على الواقع الصحي للمؤسسة الصحية وما تقدمه من خدمات للمواطنين، وأشار إلى أن هناك مستشفيان للخدمات الطبية وعشر عيادات تعمل في القطاع حيث قدموا خدمة لمليون مواطن منذ العام 2008م. وهذا بحد عينه بعد إنجاز من الإنجازات التي يجب أن يشار لها إعلامياً .

وتطرق الدكتور الدالي إلى الحاجة الماسة لتضافر الجهود إعلامياً من أجل توعية المواطن إعلامياً بأمور الصحة والتثقيف الصحي .

ومن ناحيته تحدث أدهم أبو سلمية عن عمل اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بقطاع غزة ومهامها وعن الإعلام وواقع المؤسسات الإعلامية التي أضحت مغيبة للواقع الصحي .

وأوضح أبو سلمية إلى أنه من الضرورة إيجاد آلية لدمج المؤسسة الصحية بالإعلام، لذلك يجب تكثيف كافة الجهود لوجود أسس ووحدات صحية إعلامية، كما طالب كافة المؤسسات الإعلامية أن تفرغ مساحة كافية من أثيرها للبرامج الصحية واستضافة الجهات المختصة بالأمور والقضايا الصحية التي تثار لما لها من أهمية في نشر الوعي والثقافة الصحية للمواطن .

وفي نهاية اللقاء شكر الإعلاميون ضيفي اللقاء وأجمعوا على ضرورة وجود آليات مشتركة بين كافة المؤسسات الصحية والإعلام والعمل على توعية الكادر الإعلامي صحياً من خلال دورات و ورش عمل تقوم بها كافة المؤسسات الصحية للخروج بجيل وكادر قادر على التميز والإبداع في المجال الصحي والإعلامي .