الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب مفوض عام الانروا يدعو الفلسطينيين للصبر وعدم فقدان الأمل ويعلن مشاركته في مؤتمر للمانحين الجمعة

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- شدد نائب مفوض عام الأنروا فيلبو جراندي- إيطالي الجنسية- على ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بالصبر وعدم فقدان الامل مهما مر به من أزمات ومعاناة, قائلاً:" إن فقدان الأمل لن يحقق له ما يصبو إليه".

وأعرب جراندي عن قلقه الشديد مما يحدث في قطاع غزة من ممارسات للاحتلال الإسرائيلي قائلاً: ان الأنروا نقلت رسالة للحكومة الإسرائيلية مؤكدة استيعابها لدوافعها الأمنية ولكنها بالمقابل قالت إن الامور تعدت المعقول وان ممارسات الاحتلال في القطاع تؤثر على المدنيين بشكل مباشر.

وتحدث جراندي أمام مبنى الاستقبال في مستشفى الشفاء بغزة بعد زيارة ميدانية للجرحى عن الإغلاق المتواصل لمعبر "المنطار" كارني وعدم إدخال المساعدات الإنسانية، معرباً عن تخوفه من عدم قدرة الأنروا فيما بعد تزويد ما يزيد عن مليون فلسطيني بالمساعدات الغذائية جراء الإغلاق المتواصل للمعبر وعدم السماح بالمطلق بإدخال المواد الغذائية ضارباً مثلاً عن منع الحليب من الدخول للاطفال.

واستنكر النائب بشدة استهداف الاحتلال لسيارة تقل صحافيين بغزة امس رغم الوضوح بانها سيارة صحافة وإصابة اثنين من الصحفيين.

وقال:" إن عدم دفع الرواتب لموظفي السلطة يؤثر بشكل مباشر على المدنيين وهو نتيجة غياب الاتصال السياسي مع الحكومة الفلسطينية"، معلناً عن مشاركته الجمعة القادم في مؤتمر للمانحين بالعاصمة السويدية ستوكهولم وانه سينقل رسالة مفادها وجوب تواصل واستمرار المعونات والمنح للشعب الفلسطيني.

وحول إعلان مفوض عام الأنروا عن تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ممارسات الاحتلال بقطاع غزة, أكد جراندي ما اعلنته المفوض قائلاً: إن منظمة الصحة العالمية مع جمعيات ومؤسسات دولية أخرى تحقق في الموضوع وفي حال توصلها لنتائج سيتم الإعلان عنها وكشفها للعلن.