الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- جمعية تنمية وإعلام المرأة تعقد دورة حول الجندر في الإعلام

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 18:54 )
جنين- معا- افتتحت جمعية تنمية وإعلام المرأة "تام" دورة تدريبية حول الجندر في الإعلام وذلك في مقر تلفزيون فرح في جنين، بدعم وتمويل من مؤسسة اكسور، واستهدفت مجموعة من طلبة الإعلام والإعلاميين الذين يعملون في مجال العمل الصحفي المقروء والمسموع والمرئي.

وافتتحت الدورة فرحة أبو الهيجاء نائب رئيس جمعية تنمية وإعلام المرأة حيث رحبت بالمشاركين، مؤكدة على أهمية الدورة الذي تلعبه تنمية وإعلام المرأة في الوصول إلى مجتمع ديمقراطي وحر ،وذلك من خلال تغيير الثقافة والصورة النمطية والتقليدية للمرأة منطلقة في عملها من مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية والعدالة ومناهضة كافة أشكال التمييز.

وأضافت من خلال الإعلام يمكن تحقيق التغيير الاجتماعي، وهذا بحاجة إلى تعزيز مقدرة الأشخاص الذين يعملون في الإعلام من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتعزيز مفهوم النوع الاجتماعي لديهم، مؤكدة على أهمية هذا التدريب الذي يحمل رسالة مهمة تساعد في تغيير الواقع من خلال عمل الإعلاميين.

وذكرت رشا موسى التي أدارت التدريب، أن هذه الدورة تم عقدها بعد المرحلة الأولى والتي كانت عبارة عن تدريب مدربين وان الأشخاص الذين تم تدريبهم قاموا بالتدريب في مناطقهم.

وأضافت قد تم عقد هذه الدورة في جميع مناطق الضفة، وأن هذه الدورة ستستمر في جنين لمدة أربعة أيام، وستتناول الجندر في الإعلام من خلال التركيز على مفهوم التنمية وعلاقته بالنوع الاجتماعي، والأدوار والأنماط المقبولة اجتماعيا وثقافيا لكل من الرجل والمرأة ومفهوم النوع الاجتماعي من خلال الإعلام.