الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المتقاعدين العسكريين تنفذ اعتصاما في مقر المحافظة

نشر بتاريخ: 27/02/2011 ( آخر تحديث: 27/02/2011 الساعة: 19:37 )
جنين- معا- نفذت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فرع جنين اعتصاما اليوم في مقر المحافظة مطالبين بتنفيذ استحقاقاتهم القانونية، ومطالبين الحكومة الوفاء بالتزاماتها اتجاههم.

وسلم رئيس الهيئة أديب الزرعيني محافظ جنين قدوره موسى نسخة عن البيان والذي تضمن، صرف مكافأة الخدمة حسب قرار الرئيس محمود عباس الذي أمر الحكومة لدفعها منذ عام 2009 على أربع دفعات، ولم تدفع الحكومة سوى 20% والمطلوب استكمال الدفع كليا، مشيرين في البيان أن الحكومة دفعت كامل المكافأة لكبار الضباط المتقاعدين.

كما تضمنت المطالب أيضا تنفيذ علاوة غلاء المعيشة لجميع المتقاعدين حسب القانون، ومعالجة وشراء سنوات الخدمة للمتقاعدين الذين وعدوا بتعويضهم من قبل قادتهم وهؤلاء كانوا ولا زالوا من أصحاب القرار ولم ينفذوا وعدهم، كما طالبوا بتحسين وضع الخدمات الطبية العسكرية وتشمل نقص الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

وأكد رئيس الهيئة أديب الزرعيني على تأييدهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقال "أننا نضع أنفسنا جنودا مرة أخرى لخدمة القضية الفلسطينية، ونعاهد سيادة الرئيس أن نبقى أوفياء للدفاع عن قراراته ومواقفه وسياسته ونهجه".

من جهته أكد المحافظ موسى شرعية مطالب العسكريين المتقاعدين التي تضمن لهم حياة كريمة لهم ولأولادهم، وذلك استحقاقا لهم لما قدموه فترة شبابهم من تضحيات في سبيل رفعة هذا الوطن، مؤكدا أن السلطة الوطنية تعي تماما أن تحقيق هذه المطالب هو شرط أساسي لاستمرار حالة النضال والعطاء الفلسطيني، ووعد بمتابعة قضيتهم ورفع مطالبهم إلى مكتب الرئيس.