الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية اريحا ومركز الطفل تشاركان بمؤتمر الدفاع عن الاطفال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 16:37 )
اريحا- معا- شاركت مكتبة بلدية اريحا ومركز الطفل التابع للبلدية بالمؤتمر الذي عقد في بيت لحم تحت عنوان " الحماية من الاهمال والاستغلال والعنف "والذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال.

وتمثلت مشاركة المكتبة بتقديم عرض عبر برنامج البور بوينت على الكمبيوتر تضم شرحا عن المكتبة واهدافها ونشاطاتها وتوزيع نشرات حول العنف بكافة اشكاله ونشرة اخرى تعريفية بالمكتبة بالاضافة لتقديم رسومات حول العنف من قبل اطفال المكتبة وعرض بعض الاشغال اليدوية الفنية من انتاج اطفال المكتبة وتقديم عدة قصائد من قبل المجموعة المشاركة .

كما واشارت نادرة المغربي رئيسة مركز الطفل في كلمة لها خلال المؤتمر الى المشاكل التي يتعرض لها الاطفال منذ اكثر من سبعة وخمسون عاما واثر ذلك على مختلف نواحي حقوق الطفل مثمنة دور الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في الدعم والحماية لاطفال فلسطين.

كما اكدت المغربي التي تم اختيارها لتلقي كلمة نيابة عن المؤسسات العاملة في مجال الطفولة اكدت في كلمتها على دور الاسرة في مسيرة الطفل وناشدت باسم المؤسسات المشاركة مؤسسات السلطة الفلسطينية خاصة التشريعية منها العمل على سن قوانين بالطفل وتنفيذ القانون المتعلق بحماية حقوق الطفل كما اكدت على الدور الثقيفي بقضايا الطفل .

وشارك اطفال اريحا بزاوية للرسومات كما اشتمل على جانب للاشغال اليدوية من عمل اطفال المركز حيث كانت عملا مميزا لاسيما انها الوحيدة بين جميع المشاركات ولاقت استحسان الجمهور، وقدمت اوراق عمل خلال المؤتمر تمحورت حول العقاب الجسدي للاطفال و الاعتداءات الجنسية على الأطفال بالاضافة الى ورقة تحدثت حول الإهمال أيضا قدمها عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رياض عرار, وورقة العمل الرابعة حول آليات الحماية القانونية اتجاه ضحايا سوء المعاملة والاستغلال، قدمها منسق الدائرة القانونية في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال داوود درعاوي.