الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتفاقية تعاون مشترك بين جامعة القدس المفتوحة ومركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 28/08/2006 ( آخر تحديث: 28/08/2006 الساعة: 19:52 )
رام الله - معا- استقبل الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور إياد البرغوثي مدير مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، وذلك بحضور كلّ من الأستاذ الدكتور سفيان كمال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور يوسف ذياب، مدير منطقة نابلس التعليمية، والدكتور موسى برهوم، مدير دائرة العلاقات العامة، والأستاذ محمد شاهين، مدير دائرة شؤون الطلبة بالجامعة.

وقد تم في اللّقاء تحديد عدد من مجالات التعاون المشترك البناء، ومن ضمنها تبادل الدراسات والمنشورات والمطبوعات، وتدريب الطلبة في مجال حقوق الإنسان، والإعداد لمؤتمر تربوي من زاوية حقوق الإنسان، وكذلك بناء استراتيجية فاعلة لإجراء عدد من الدراسات المتعلقة بواقع حال المجتمع الفلسطيني.

وتأتي هذه الاتفاقية في ضوء حاجة فعلية لضرورة تطوير المجتمع المحلي بمختلف جوانبه، الذي لا يتأتىإلا من خلال بعد أكاديمي مميز، وكذلك اهتمام عالٍ بحقوق الإنسان، بحيث أن التكاملية المتوقعة بينهما ذات أهمية كبيرة، نظراً للانتشار الواسع لفروع جامعة القدس المفتوحة في المدن الفلسطينية، وللبعد التخصصي في مجال حقوق الإنسان الذي يتميز به مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان.

كما استقبل أ.د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة في مكتبه برام الله مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة ماري ايس فريدرس والسيدة سهى مصلح مسؤولة مكتب الصليب الأحمر في رام الله وبحضور د. موسى برهوم مدير العلاقات العامة ود. محمد شاهين مدير دائرة شؤون الطلبة .

وتأتي الزيارة في سياق البحث مع رئيس الجامعة لبعض الأمور الأكاديمية التي تهم المعتقلين والآليات التي يمكن إتباعها من اجل التحاقهم في جامعة القدس المفتوحة.