السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة العالمية لنصرة القدس تطلق مبادرة "القدس توحدنا" لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 07:29 )
القدس -معا- أطلقت الحملة العالمية لنصرة القدس " القدس توحدنا " مبادرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وذلك مساء امس. تحت عنوان "القدس توحدنا " .

وأوضح زهدي إبراهيم الشيخ عيد مؤسس الحملة والمنسق العام لها أن هذه المبادرة تهدف إلى إنهاء الانقسام المقيت وإعادة اللحمة لشطري الوطن والتي لا تكون إلا بالوحدة الوطنية المبنية على الشراكة والأسس الصحيحة وليس على المحاصصة أو إقصاء الآخر، مؤكداً على أن إنهاء الانقسام أمر لابد منه وسيكون حتمياً ولكن إذا صدقت النوايا ويكون الحوار حيادياً ومهنياً وجدياً وشاملاً.

وتعتمد المبادرة بحسب الشيخ عيد على تشكيل مجلس رئاسي يدير أمور البلاد خلال فترة انتقالية تمتد حتى استحقاق سبتمبر من العام الحالي موضحاً أن جميع هيئات ومكونات الشعب الفلسطيني حاضرة وممثلة في هذا المجلس الذي سيفرز عدة لجان لتحقيق الوحدة والإدارة السليمة للوضع .

وحول المضمون أوضح بأنه من اللحظة الأولى لإعلان هذه المبادرة قامت الحملة باطلاع كافة الأطراف المعنية وعلى رأسها الفصائل الفلسطينية ومنها حركتي فتح وحماس بالإضافة إلى الأكاديميين والإعلاميين ومؤسسات حقوق الإنسان لدراستها وحشد التأييد من كافة شرائح المجتمع دعماً للمبادرة .

هذا وخصصت الحملة بريداً الكترونياً للتواصل والاطلاع على المبادرة

على العنوان التالي : [email protected]