الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة اسرائيلية في افريقيا تقوم بتجنيد المرتزقة الافارقة دعما للقذافي

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- وفقا لمصادر مصرية فان شركة اسرائيلية تعمل في افريقيا تقوم بتجنيد المرتزقة الافارقة دعما للقذافي لقمع المتظاهرين في ليبيا.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء فان الحديث يدور عن شركة اسرائيلية يقف على رأسها كبار الضباط الذين انهوا خدمتهم في الجيش الاسرائيلي، وتعمل هذه الشركة في تجارة السلاح بطرق غير قانونية في العديد من الدول الافريقية، حيث سبق وتم التحقيق مع هذه الشركة في تجارة السلاح.

واضاف الموقع ان رئيس الشركة الاسرائيلية التقى مؤخرا مع رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي افيف كوخافي، وكذلك مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالاضافة الى وزير الجيش ايهود باراك، حيث اعطوا موافقتهم لرئيس الشركة الاسرائيلية لتجنيد المرتزقة من الدول الافريقية دعما للقذافي، وذلك تحت مبرر تحول ليبيا لدولة اسلامية متطرفة في حال سقط نظام القذافي.

واضاف الموقع انه جرى لقاء مؤخرا بين ممثلين عن هذه الشركة في تشاد مع عبدالله السنوسي المسؤول الكبير في جهاز المخابرات الليبي، وجرى بحث تزويد ليبيا بالمرتزقة من الدول الافريقية، واستعداد ليبيا لاستيعاب 50 الف من المرتزقة لمواجهة المتظاهرين شمال ليبيا بعد سقوطها بايدي المتظاهرين.