الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت عزاء للزعيم التركي الرحل أربكان في غزة

نشر بتاريخ: 01/03/2011 ( آخر تحديث: 01/03/2011 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- فتحت مؤسسة "يردم" التركية الإغاثية في مدينة غزة بيت عزاء لمؤسس الحركة الإسلامية في تركيا نجم الدين أربكان الذي توفي الأحد الماضي.

وتضم خيمة العزاء عدداً كبيراً من مسؤولي الحكومة المقالة بغزة ووفوداً عن الوزارات ووزراء وشخصيات اعتبارية ومواطنين، كان في استقبالهم رئيس مؤسسة الإغاثة التركية محمد كايا وعدد من ممثلي المؤسسات التركية في غزة.

وقدم وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة برئاسة الوزير د. م يوسف محمود المنسي واجب العزاء بوفاة أربكان، مشيداً بمناقب الراحل الذي "نجح في تحويل مسار تركيا من العلمانية إلى الإسلام وأعادها إلى عمقها الإسلامي الأصيل لتأخذ مكانها ودورها الطليعي في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وثمن الجهود التي تبذلها تركيا حكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية، معتبرا أن فلسطين خسرت واحدا من أهم المناصرين لها في تركيا.

كما قام وفد من مجلس إدارة جمعية أصدقاء المجتمع بزيارة بيت عزاء المفكر الإسلامي رئيس وزراء تركيا السابق /المرحوم نجم الدين أربكان في بيت العزاء بمقر مؤسسة IHH التركية.

وأثنى الوفد على الدور التركي في خدمة القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة المحاصرة وعلى دور أربكان في دعم القضية الفلسطينية حيث قاد اربكان في العام 1980 مظاهرة ضمت أكثر من نصف مليون تركي بمناسبة "يوم القدس العالمي" وهتفت المظاهرة بشعارات معادية للاحتلال وبعدها بيوم واحد قام إنقلاب عسكري في البلاد مما أدى الى سجنه هو وعدد من زملائه.

وقد ترأس الوفد الأستاذ رامي البراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة ولفيف من العاملين بالجمعية.