الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي يقدم مساعدات طارئة للأسر الفلسطينية المحتاجة

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 13:52 )
معا- وزع المركز السعودي للثقافة والتراث "معلم" مساعدات طارئة للأسر الفلسطينية المحتاجة، والذي يتزامن مع تدهور الأوضاع الاقتصادية, والإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وأشار الدكتور جمال أبو ظريفة رئيس مجلس إدارة المركز السعودي في بيان وصل"معا" نسخة عنه إلى أن هذه المساعدات التي شملت 450 أسرة فلسطينية جاءت لسد جزء بسيط من احتياجات الأسر الفقيرة في ظل الحصار والإغلاق الذي تشهده الأراضي الفلسطينية والذي أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأكد أبو ظريفة أن الوضع الاقتصادي الآن وفي ظل انقطاع رواتب الموظفين للشهر السادس على التوالي زاد من نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية، بل إن الأمور تنذر بمجاعة حقيقية، معربا عن خشيته من تفشي السطو والاتجار بالممنوعات والانحرافات والقتل مما يهدد التركيبة الاجتماعية للشعب الفلسطيني.

واستعرض الدكتور أبو ظريفة دور المركز السعودي وكيفية إنشائه وعمله، وإبراز الدور والجهد الذي تبذله إدارة المركز في تقديم المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته من خلال عقد الندوات الثقافية والإعلامية والدورات الإعلامية لتأهيل الكادر الإعلامي وسبل النهوض بمستوى المرأة الثقافي.

ودعا رئيس مجلس إدارة المركز السعودي, إلى رفع الحصار فورا عن الشعب الفلسطيني ,الذي تتدهور أوضاعه الحياتية ,والاقتصادية ,والمعيشية, على مسمع ومراى العالم ,مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات ضرورية, لإلزام إسرائيل بوقف ممارساتها التعسفية ضد الشعب الفلسطيني ,والالتزام بالقانون الدولي, والقانون الدولي الإنساني.

وتأتي هذه المساعدات ضمن نشاطات المركز الانسانية, والثقافية, والاعلامية, والاجتماعية والتي تعمل على النهوض بالمجتمع الفلسطيني في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من تردي الوضع الانساني, بسبب الحصار الإسرائيلي.