الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل ناشطين من حماس في بلدة صوريف وتداهم مقر زكاة في اذنا ومركز الانوار للثقافة في دورا

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 14:10 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ناشطين من حركة حماس في بلدة صوريف غرب الخليل، واقتحمت مقر لجنة زكاة مسجد سعد ابن ابي وقاس في اذنا، ومركز الانوار للثقافة والفنون في دورا.

افاد مراسلنا ان عدة اليات عسكرية اسرائيلية، اقتحمت فجر اليوم، بلدة صوريف غرب الخليل، جنوب الضفة، وداهمت العديد من المنازل في البلدة، بدعوى البحث عمن تسميهم اسرائيل مطلوبين لها، حيث اعتقلت ناشطين من حركة حماس من منازلهما، وهما الشيخ خضر لافي، رئيس لجنة زكاة صوريف، وقاسم حدوش، وانسحبت القوة من البلدة بعد الاعتقال.

واضاف مراسلنا ان عدة اليات عسكرية اخرى اقتحمت بلدة اذنا جنوب الخليل، فجر اليوم، وداهمت مقر لجنة زكاة مسجد سعد ابن ابي وقاس، حيث حطمت باب المقر، ومحتويات المقر، واثاثه، وصادر جهاز حاسوب، وطابعة، وجهاز الهاتف، اضافة الى العديد من الاوراق والوثائق التي تخص العائلات الفقيرة والمحتاجة، حيث يختص المقر بتقديم المساعدات العينية والمادية للمحتاجين وذوي الدخل المحدود في البلدة.

كما وداهمت قوات الاحتلال، مقر مركز الانوار للثقافة والفنون في بلدة دورا، وبحسب بيان صادر عن المركز ووصل "معا" نسخة منه ، فان قوات الاحتلال قامت بتحطيم ابواب المركز الخارجية والداخلية، وسطت على جهازي حاسوب بالاضافة الى سندات القبض والصرف ومحضر جلسات الهيئة الادارية للمركز، وسجل الهاتف واشرطة فيديو واقراص مدمغة ووثائق اخرى .

يذكر بان المركز يقتصر نشاطه على الامور التربوية والثقافية والتعليمية، وليست له اية نشاطات حزبية، بحسب بيان المركز ، الذي اضاف ، ان المركز يناشد كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل للحد من هذه الممارسات العدوانية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي .