الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روحي فتوح: قرار اسرائيل بشأن استكمال بناء الجدار حول القدس هو إنهاء لعملية السلام وتدمير لفكرة إقامة دولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 14/07/2005 ( آخر تحديث: 14/07/2005 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا- أكد روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي على أهمية الالتزام بالتهدئة التي توافقت بشأنها جميع الفصائل الفلسطيني بهدف تفويت الفرصة على الجانب الإسرائيلي، الذي يسعى الى تصعيد عدوانه على شعبنا.
وكان فتوح يتحدث اثناء استقباله سيرجيو باييز رئيس الاتحاد البرلماني الدولي والوفد المرافق له في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله
وقال فتوح أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن استمرار دائرة العنف، عبر مواصلتها لسياسة التوسع المتمثلة في بناء جدار الفصل وتوسيع المستوطنات مشيراً إلى قرار الحكومة الأخير بشأن استكمال بناء الجدار حول القدس الكبرى المحتلة، هو قرار بإنهاء عملية السلام تماماً وتدمير لفكرة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي يجمع العالم على إقامتها.
وحول الانسحاب الإسرائيلي أحادي الجانب من قطاع غزة قال فتوح، أن هذا الانسحاب يجب أن يكون كاملاً وجزءً من تنفيذ خارطة الطريق وأن يستكمل بإنهاء الاحتلال بكل أشكاله للضفة الغربية والقدس الشرقية وانسحاب إسرائيلي لحدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967.
وطالب فتوح باييز بالتدخل لدى الحكومة الإسرائيلية من أجل الإفراج الفوري عن عضوي المجلس التشريعي مروان البرغوثي وحسام خضر، وكافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مؤكداً أن استمرار اعتقال البرغوثي وخضر هو انتهاك سافر للقانون الدولي ولمبادئ الديمقراطية.