الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من الموظفين والمعلمين يخرجون في مسيرة تنديد بالحصار ومطالبة برواتبهم

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - خرج موظفون حكوميون وغالبيتهم من المعلمين في مسيرة تضامن مع الحكومة الفلسطينية ليصلوا الى مقر وزارة التربية والتعليم حيث مكان الاعتصام.

وفي بيان وزعوه باسم اللجنة المطلبية للمعلمين جاء فيه انهم يطالبون الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية الضغط على الحكومة الامريكية والاتحاد الاوروبي والقوى الدولية لتلبية التزاماتهم تجاه الفلسطينيين، لانهم على حد ما جاء في الببيان لا يدفعون من اموالهم الخاصة وانما يدفعونها بديلا لسماحهم لاستمرار الاحتلال على ارض فلسطين ودعمه مبشكل مباشر وغير مباشر.

وجاء في البيان ان الفعاليات النقابية ليست موجهة ضد الحكومة، وانما هي موجهة ضد الحصار ومن يفرضونه ويدعمونه، هذا بالاضافة لمطالبات للعالم بالضغط على اسرائيل لفك حصارها والافراج عن الاموال الفلسطينية التي تحتجزها، كما دعوا منظمة التحري الفلسطينية الى العمل على حل السلطة الفلسطينية اذا كانت لا تستطيع توفير رواتب العاملين فيها.

كما دعت اللجنة المطلبية الى ضرورة تواجد كل المعلمين في مدارسهم صباح السبت القادم والتوقيع على كشوف الحضور والغياب دون اعطاء الحصص للطلاب.

وجاء في البيان ايضا انه من حق المعلمين التساؤل عن مستحقاتهم المالية، كذلك التساؤل عن مبرر وجود السلطة الفلسطينية اذا كان وزراؤها ونوابها في السجون الاسرائيلية واذا كانت عاجزة عن توفير الرواتب للعاملين فيها، مضيفين سنتوجه بهذا التساؤل الى الرئيس محمود عباس ورئيس الوراء اسماعيل هنية.

وختم البيان بالقول ان بيانات لاحقة لايضاح الاجراءات التي ستتبع في المرحلة القادمة.