الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام للصحفيين بغزة : المطالبة بحماية الصحفيين الفلسطينيين والأجانب من الاعتداءات

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 16:32 )
غزة -معا- طالب عشرات الصحفيين، اليوم بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين و الأجانب ضد الاعتداءات الإسرائيلية، والمحاولات التي يقوم بها بعض الأفراد المسلحين المجهولين لخطف الصحفيين الأجانب.

وعبر الصحفيون خلال الاعتصام الذي نظمته شبيبة الأقصى أمام مقر المجلس التشريعي بغزة احتجاجاً على معاناة الصحفيين من الاعتداءات الداخلية والخارجية عن استنكارهم لكل أساليب التهديد والإرهاب التي تمارسها بعض الجهات التي وصفوها بغير المسؤولة في المجتمع الفلسطيني ضد الإعلاميين .

وأكد الصحفيون على دعمهم الكامل مناصرتهم للإعلام الفلسطيني الحر، معبرين عن رفضهم لكل المحاولات الهادفة إلى تقييد الإعلام وتسييسه لجهات معينة، معلنين تضامنهم مع الصحفيين الأجانب ورفضهم محاولات الاختطاف التي يتعرضون لها، متهمين كل من يقوم بالاعتداء على الصحفيين بالخارج عن الصف الوطني و القانون حيث طالبوا المسؤولين بمحاسبته .

وأكد الصحفيون على مواصلتهم للعمل الصحفي، معتبرين الإعلام بأنه أحد مقاييس القوة التي تخدم المجتمع الفلسطيني بكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي للمجتمع الفلسطيني والمجتمع الدولي .

كما أكد الصحفيون على استمرار في عملهم وصمودهم أمام ألات الحرب الإسرائيلية رغم كل الظروف التي يواجهونها في ظل الاعتداءات الإسرائيلية، متمنين الشفاء العاجل للصحفيين الذي أصيبوا من قبل الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتهم للأحداث في العديد من المحافظات في القطاع والتي كان آخرها اصابة صحفيين اثنين في الاجتياح الاسرائيلي لحي الشجاعية بغزة أحدهما مصور رويتر .

بدوره عبر رئيس شبيبة الأقصى في فلسطين ابراهيم بركات عن تضامنه مع الصحفيين، مستنكراً حادثة اختطاف الصحفيين الأجانبيين، معتبرا اياه بالعمل غير الأخلاقي والمسيء لنضال الشعب الفلسطيني .

وطالب بركات وزير الداخلية بالكشف عن هوية الخاطفين ومحاكمتهم قانونيا، حماية الصحفيين الأجانب حيث اعتبرهم بالأصدقاء للشعب الفلسطيني .

من جانبه طالب مصور تلفزيون فلسطين إبراهيم العطلة خلال مشاركته بالاعتصام بعد تماثله الشفاء اثر اصابته أثناء تغطيته لاحداث القصف الإسرائيلي على حي التفاح بغزة الشهر المنصرم العالم بالتدخل من أجل توفير الحماية للصحفيين.

وقال العطلة :"أن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي من الاعتداء على الصحفيين انما يزيدهم قوة و اصرار على مواصلة عملهم لكشف هذه الممارسات" .