الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يبدأون يوم غضب ضد الفلسطينيين بشعار "دفع الثمن"

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 13:15 )
القدس - معا - بدأ المستوطنون بتنفيذ تهديداتهم في اعقاب الاحداث التي رافقت اخلاء البؤرة الاستيطانية "حفات جلعاد" بالقرب من نابلس، حيث اعلنوا عن "يوم غضب" اليوم الخميس في كافة محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد اغلق المستوطنون منذ صباح اليوم الخميس شارع رقم 1 بالقرب من اللطرون بالقدس واقدموا على حرق الاطارات المطاطية، واستطاعت الشرطة الاسرائيلية فتح الشارع بعد مصادمات مع المستوطنين.

واضافت هذه المصادر ان تهديدات المستوطنين دفعت الشرطة الاسرائيلية والجيش لتكثيف تواجده في العديد من مفترقات الطرق، وكذلك بالقرب من العديد من المستوطنات المنتشرة في الضفة الغربية استعدادا لامكانية مهاجمة القرى الفلسطينية والاعتداء على الفلسطينيين، خاصة في اعقاب التهديدات بتوجيه غضب المستوطنين نحو الفلسطينيين تحت شعار "تاج محير" بمعنى "دفع الثمن".

كذلك اقدم بعض المستوطنين على اغلاق احد الشوارع بالاطارات المطاطية المشتعلة على احد مداخل مدينة القدس منذ الصباح، وقد اكد احد المستوطنين ان الساعات القادمة سوف تشهد المزيد من المظاهرات ردا على تصرف الجيش والشرطة عند اخلاء "حفات جلعاد"، ولن يستطيع احد توقع ماذا سيحدث حتى المساء، لان كافة المستوطنين سينفذون اعتداءات وفقا لقدرتهم ولهم مطلق الحرية في أي عمل يجدونه مناسبا.