السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم المسابقة السنوية في الغناء الفردي والجماعي

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 11:27 )
جنين- معا- نظم قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في جنين المسابقة السنوية في الغناء الفردي و الغناء الجماعي ( الكورال) للذكور والإناث، شارك بها العديد من طلبة مدارس المديرية وعقدت في مدرسة بنات جنين الثانوية.

وأكدت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر على أهمية هذه المسابقات التي تنفذها المديرية كل عام, حيث تعمل على ربط الطلبة بالموروث الوطني و الثقافي و التراث الشعبي الفلسطيني, وتسهم كذلك في تكوين الذوق الرفيع لمجتمع الطلبة. فكان للغناء الأهمية الكبرى عبر العصور فهو كالمرآة تعكس ثقافة الشعوب و البلدان.

ووجهت دعوتها للمدارس و معلمي التربية الموسيقية تحديدا ًلمضاعفة جهودهم في الكشف عن أصوات الطلبة الجميلة لخلق جيل قادر على أداء الأغنية الوطنية الملتزمة بأفضل صورة.

أما رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية عاهد أبو الرب فأشار إلى أن الغناء وخاصة الجماعي له أصوله التاريخية في فلسطين حيث كان يبرز خلال الأعراس والانتفاضات الشعبية وأيام الحصاد والمناسبات الدينية والوطنية.

وأردف قائلا أن هذه المسابقات تأتي ضمن الخطة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية و التعليم العالي, وقد وضعت معايير محددة لتنظيم المسابقات كالصوت و الإيقاع و الكلمات و التعبير.

وقام بالتحكيم لجنة مكونة من معلمي الموسيقى إلياس خضر, ومحمد أبو صلاح, و سائد الشيخ إبراهيم و بإشراف مشرف التربية الموسيقية أمجد الخالدي.

وجاءت نتائج الطلبة في المسابقات على النحو الآتي: في الغناء الفردي للذكور حصل على المركز الأول أحمد محمد زكي حمدان من ذكور الشهيد عز الدين القسام الثانوية وعلى المركز الثاني إبراهيم نضال الخالدي من ذكور عرانة الثانوية وحصل على المركز الثالث حسان عبد الرحمن صبيحات من ذكور الشهيد نجيب الأحمد الثانوية.

وفي الغناء الفردي للإناث فازت بالمركز الأول أصالة أحمد عبد الحميد من بنات جنين الثانوية, وعلى المركز الثاني يمامة لؤي الديسي من النور للمكفوفين والمركز الثالث حصلت عليه زهراء عدنان عابد من بنات الزهراء الأساسية.

أما في الغناء الجماعي للذكور فحصلت مدرسة ذكور عرانة الثانوية على المركز الأول والنور للمكفوفين على المركز الثاني و ذكور العامرية الأساسية على المركز الثالث.

وفي الغناء الجماعي للإناث فازت بنات الزهراء الأساسية بالمركز الأول وبنات برقين الثانوية بالمركز الثاني بينما فازت بنات دير أبو ضعيف الأساسية بالمركز الثالث.