الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يناشد من سجنه المعلمين الانتظام في دوامهم ويحثهم على الصبر

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 17:46 )
رام الله - معا - ناشد وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الوزراء المختطف لدى سلطات الاحتلال ناصر الدين الشاعر المعلمين والطلاب والعاملين في وزارة التربية والصحفيين الذين حضروا مؤتمرا صحفيا عقد في مقر الوزارة ظهر اليوم.

وخاطب الشاعر في رسالتهمن معتقله العاملين في الوظيفة الحكومية عامة بالاضافة للعاملين في قطاع التربية خاصة حاثهم على مزيد من الصبر والتحمل في سبيل تعليم ابناء الشعب الفلسطيني، مع اقراره بصعوبة الاوضاع الاقتصادية التي يمرون فيها.

كما ودعا الشاعر الموظفين الى تاجيل احتجاجاتهم التي يمكن ان تمس المسيرة التعليمية والوطن داعيا اياهم للبحث عن آليات للاحتجاج والتعبير عن السخط بطريقة لا تلحق الاذى بالطلاب ولا تعمق أو تخدم سياسة الجهل والحرمان من التعلم الذي يسعى اليه الاحتلال.

كما ناشد الشاعر الرئاسة والحكومة وجميع المعنيين العمل على ضرورة تسريع الحوارات الفلسطينية الداخلية لترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية على ارض الواقع لكي يتمكن الجميع من الحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وناشد الرئاسة والحكومة لاعطاء الاولوية لتوفير المخصصات المالية للاسرى وذويهم بالاضافة للاسراع في توفير المنح الدراسية للطلاب وكذلك الدعم المالي للجامعات، بالاضافة لمستحقات قطاع التعليم والصحة.

ودعا الشاعر دول العالم للتدخل لحماية أطفال فلسطين الذين يتعرضون الآن للموت والقتل، مضيفا "دعوني كذلك أخاطب الاسرائيليين بكل صراحة لكي يحكموا العقل والمنطق ولكي يطلبوا من حكومتهم اعادة النظر في سياساتها القائمة على انكار حق الشعب الفلسطيني في الوجودط.

وكان الوزيران وصفي قبها وزير شؤون الاسرى ووزير التخطيط والقائم باعمال وزير المالية سمير أبو عيشة عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا في وزارة التربية والتعليم في رام الله ظهر اليوم، لمناقشة قضية الاضراب المقترح وموضوع الرواتب.

وتلا قبها بيانا صادرا عن وزارة التربية، استعرض فيه وضع التعليم في الاراضي الفلسطينية حيث اشار لازدياد اعداد الطلبة بنحو( 41) ألف طالب، هذا بالاضافة لافتتاح صفوف جديدة بلغ عددها (5156) صفا، واشار البيان لوجود (786286) طالب يدرسون في المدارس الحكومية، هذا بالاضافة لطباعة 14 مليون كتاب من المنهاج الفلسطيني في انجاز جديد ، وانجازات اخرى عديدة.

كما ثمن قبها عاليا موقف الشعب الفلسطيني والتفافه حول خياره الديمقراطي في وجه الحصار العالمي على الحكومة الجديدة واعتقال الوزراء والنواب، مضيفا" نحن نقدر الظروف التي يمر بها الموظفون وخصوصا شريحة المعلمين" مطالبا بتوجيه كل الاحتجاجات الى الاحتلال الاسرائيلي ولكل من يساهم في هذا الحصار.

كما تحدث قبها عن جهود تبذلها الحكومة للخروج من الازمة الحالية وطرح خطط وحلولا للمرحلة القادمة ومن بينها اعطاء سلف للموظفين الحكوميين على دفعتين متقاربتين، مضيفا نحن نرفض الدعوات المنادية بالاضراب في الوقت الذي تشتد فيه الازمة الداخلية بجوانبها كافة هذا بالاضافة لطرح قضية تشكيل الحكومة الجديدة حكومة الوحدة الوطنية.

من جهته كشف سمير أبو عيشة القائم باعمال وزير المالية النقاب عن تراكم أموال للمعلمين تقدر" 512 "مليون شيكل، حيث تم دفع مبلغ "180" مليون شيكل منها للمعلمين ويتبقى مبلغ" 332 "مليونا، مضيفا "هناك سلفة بُدىء بصرفها، وهي عبارة عن " 1500 "شيكل لمن تزيد رواتبهم عن الفي شيكل.

واضاف ابو عيشة "ان اسرائيل تحتجز الان قرابة الخمسمئة مليون دولار من أموال السلطة لديها، حيث تشكل نسبة الاموال المستحقة للموظفين 275 مليون دولار".