الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة "هندسة النجاح" الثانية في نابلس

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 14:01 )
نابلس- معا- اختتم مدرب التنمية البشرية الدولي محمد مصطفى بشارات وبالتعاون مع أكاديمية الأقصى للكاراتيه وبالشراكة مع مركز بلدية نابلس الثقافي - مكتبة حمدي منكو دورة البرمجة اللغوية العصبية المستوى الثاني بعنوان هندسة النجاح وذلك في قاعات مركز بلدية نابلس الثقافي وبمشاركة أكثر من 18 متدربا ومتدربة من مختلف التخصصات.

واستمرت الدورة التدريبية لمدة خمسة أيام وقد تمحورت الدورة حول أساسيات التغيير السليم للسلوك ومنهجية علم البرمجة اللغوية العصبية في التعامل الإنساني والتواصل بين مختلف طباع الناس ومعرفة الأنظمة التمثيلية لمختلف أنماط الناس وفن صيد القلوب والتعامل الايجابي ولغة العيون وكيفية التوافق الإنساني والتواصل الفعال.

وقد أكد مدرب التنمية البشرية محمد بشارات أن من أهداف هذه الدورة التعمق في علم البرمجة اللغوية العصبية وأسسه التدريبية و كيفية الاستفادة منه في التغيير الايجابي للسلوك والتخلص من السلوك السلبي والتعرف على قدرات الإنسان والية الأنظمة التمثيلية للناس ومعرفة طباعتهم للتوافق الايجابي معهم وكيفية التواصل مع مختلف الطباع حتى لو كانت من الأنماط الصعبة.

كما أشار بشارات أن من المهارات التي تم تدريب المشاركين عليها في الدورة هي مهارات إدارة الذات واكتسابه مهارة التحدث الايجابي مع الذات وكيفية البرمجة الذاتية الايجابية معرفة التأكيدات اللغوية للأنظمة التمثيلية المختلفة ومنها الحسي والسمعي والبصري ومعرفة خطورة الحديث السلبي على الأداء وحتى على صحة الإنسان النفسية والجسمية باعتبار أن كثير من الأمراض سببها حالة نفسية عصبية سلبية ينتج عنها مرض جسمي خطير يصعب التخلص منه مثل الضغط والسكري والجلطات المختلفة وحتى السرطان والعديد من الأمراض ومنها أيضا الأمراض النفسية مثل الخوف والاكتئاب.

وقد أكد بشارات أن هذه الدورة تعتبر المستوى الثاني لتعلم علم البرمجة ومهاراته ويتبعها عدة مستويات للحصول على أعلى درجة من التحكم في الذات والتعامل الإنساني اللامحدود بالايجابية والتواصل الإنساني الفعال.

وقد عبر كافة المشاركين بالدورة عن إعجابهم بأداء المدرب بشارات وتميزه في تدريب مهارات التغيير وإدارة الذات كما استطاع المشاركون كسر حجاز الخوف وذلك بواسطة عدة استراتيجيات تدربوا عليها عمليا مما أكسبهم قدرة عالية في التحكم في الذات وإدارة الخوف والتخلص من آثاره وكيفية بناء التوافق الانساني

وتأتي هذه الدورة ضمن التعاون المشترك فيما بين أكاديمية الأقصى للكاراتيه - قسم التنمية البشرية ومركز بلدية نابلس الثقافي / مكتبة حمدي منكو وذلك لنشر ثقافة التنمية البشرية والتدريب المهاري.

وقد عبر الأستاذ عدي شويكة ( رئيس وحدة البرامج والمشاريع) عن سعادته بعقد الدورة ونجاحها وأكد انه سيكون هناك العديد من الدورات التدريبية في مواضيع التنمية البشرية لمتطوعي المركز وأيضا لكافة الجمهور كما تم منح المشاركين شهادات معتمدة من مركز الشخص المهم للتدريب والتطوير التنموي والذي يعتبر أحدى أهم الجهات المعتمدة للمدرب محمد بشارات.

وكما يعتبر المدرب بشارات مدرب مدربين معتمد من جامعة فكتور فل العالمية ومدرب طلبة الدبلوم المهني في مركز الشخص الهم برام الله وشركة جلاكسي لأنظمة المعلومات.

وفيما يلي أسماء كافة المشاركين في الدورة التدريبية بمستوى مساعد مماس هندسة النجاح: عهود دولة، رافع دراغمة، سمر الزاغة، عبد الرحمن ملحيس، الأستاذة دارة زيد الكيلاني، صفاء عطا الله، حنين بليبلة، عبد الله بشارات، نفين قمحية، صبرية دويكات غدير أبو عصب، ليالي حجاوي، ربا العاصي، ضياء عياش، أحمد بشارات وهند حلاوة.