الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصريحات وزير الصحة تثير الاستياء في صفوف الجهاز الصحي ويطالبونه بالاعتذار

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 19:41 )
الخليل-معا- اثارت تصريحات وزير الصحة د. باسم نعيم التي اتهم فيها الموظفين المحتجين على تاخر رواتبهم "بخدمة اجندة الاحتلال" الاستياء في صفوف العاملين في القطاع الصحي الذين اعتبروها سببا اضافيا لمواصلة الاضراب المفتوح عن العمل.

وكان وزير الصحة وزع تعميما على الموظفين هددهم فيه من مغبة الاضراب او التحريض عليه واضاف " كل من يحاول ارباك السلطة الفلسطينية ، وتعطيل العمل في المؤسسات الحكومية ، اعتراضاً على غياب الرواتب خدمة لاهداف سياسية ضيقة الافق ، لا يخدم في نهاية المطاف الا اجندة الاحتلال بدفع الفلسطينيين نحو التنازل عن حقوقهم الثابتة . "

كما حذر وزير الصحة في تعميمه الموظفين عن الغياب عن مواقع عملهم ومن التحريض على الاضراب داخل اروقة الوزارة .

وعلق الدكتور حسين حجة أمين سر نقابة الاطباء في الخليل على تعميم الوزير معتبره محرضاً لموظفي الوزارة لاعلان الاضراب المفتوح عن العمل .

وقال حجة لمراسل ( معا ) في الخليل " ان تعميم الوزير هو المحرض لنا الان على اعلان الاضراب المفتوح عن العمل ، ويجب عليه ان يعتذر لنا بنفس الطريقة التي اساء لنا بها ."

وأضاف حجة " وزير الصحة ذكر بان ما نقوم به الان يخدم مصلحة الاحتلال ، ويبدو بان معاليه قد نسي المعاناة التي نعانيها ، والمفروض به ان يعلم اكثر من ذلك بصفته طبيباً ، وقد عايش معنا المعاناة في الانتفاضات السابقة واطلع على حجم المعاناة التي يعانيها الموظف . "

وتطرق امين سر نقابة الاطباء في الخليل ، الى الاضراب الذي اعلنه العاملون في القطاع الصحي العام الماضي والذي استمر اربعين يوماً ، حيث قال " اضربنا العام الماضي وكان وزير الصحة حينها يعمل كطبيب وشارك معنا للمطالبة بزيادة رواتبا بـ ( 1.5% ) ، طلبنا زيادة ولم يتهمنا احد بالعمل لصالح الاحتلال ، ولكن حينما نطلب حقنا في صرف رواتبنا نتهم بالعمالة .

من جانبه قال محمود ابو دبس نقيب الممرضين فرع الخليل ، "ان الموظفين اعلنوا الاضراب قبل شهرين ، ولكننا علقنا الاضراب على خلفية الاحداث المؤسفة في غزة " .

وأضاف " طلبوا منا تعليق الاضراب ففعلنا ذلك ، لكن لغاية الان لم يحدث شيء ومن حقنا ان نطالب بقوت اولادنا ليس اكثر او اقل ."

وحذر محمود المسؤولين من تداعيات الاضراب المفتوح الذي سيغلق في القريب العاجل مؤسسات ومراكز صحية ولن يتم التعامل الا مع الحالات الطارئة جداً جداً .

حيث قال " قبل ان يتم تسليمنا رواتبنا على وزير الصحة ان يقدم اعتذاره الرسمي عن الاساءة لنا ."