الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تطالب بالاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتدعم المطالب المشروعة للعمال وكافة الموظفين

نشر بتاريخ: 29/08/2006 ( آخر تحديث: 29/08/2006 الساعة: 22:32 )
غزة - معا عقدت اللجنة التنسيقية للمبادرة الوطنية الفلسطينية أمس اجتماعها الدوري في غزة وناقشت فيه مختلف القضايا التي تخص الوضع السياسي العام و الوضع الداخلي لحركة المبادرة و تطويره.

و ناقش الاجتماع الوضع المعيشي و اضرابات الموظفين و الضائقة المالية التي تمر بها مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني ، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد ، حيث عبر الحضور عن دعمهم للمطالب العادلة للموظفين و العمال و كافة فئات الشعب كما أكدوا على أن من حق أي فئات مجتمعية متضررة أن تناضل بشكل حضاري و سلمي من أجل اسماع صوتها و تحقيق مطالبها المشروعة .

و هنا طالبت اللجنة التنسيقية كلاً من الحكومة و الرئاسة بضرورة التعاون و العمل الجاد و السريع لانهاء معاناة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى ناقش المجتمعون الذين يمثلون مختلف محافظات القطاع المأزق السياسي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني و الحصار المفروض عليه و العدوان المستمر الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الذي لا يطمح سوى للتحرر و العيش بكرامة .

و صرح عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة الوطنية القيادي د. عائد ياغي بأنه لا بد من ضرورة التعجيل في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني التي تمثل برنامجاً سياسياً و كفاحياً وطنياً متفق عليه من جميع القوى و الفصائل و مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص و الشخصيات الاعتبارية ، وذلك بهدف كسر الحصار و الخروج من عنق الزجاجة الذي تراوح فيه القضية و الشعب الفلسطيني ، عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كافة أطياف اللون السياسي للشعب الفلسطيني.