السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة امريكية تحقق في قدرة حزب الله على فك الشيفرة العسكرية الإسرائيلية امريكية الصنع

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 07:34 )
معا- كشفت مصادر اسرائيلية أن لجنة تحقيق أمريكية عالية المستوى حضرت إلى الكيان الأسبوع الماضي للتحقيق في كيفية سيطرة حزب الله في المعارك الأخيرة على نظام الاتصالات في الجيش الاسرائيلي، والتنصت على كافة مكالمات القيادة وفك الشيفرة المعقدة الأمريكية الصنع.

وقالت المصادر إن وفد الخبراء يدرس، أيضا، نظام التشفير الالكتروني الذي اتبعه حزب الله لمنع اسرائيل من السيطرة على نظام اتصالاته، وأعربت عن تخوفها من نقل التكنولوجيا إلى قطاع لمساعدة المقاومة الفلسطينية في عملياتها ضد الكيان.

من جهة ثانية، قال مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أمس الثلاثاء ان الحديث عن منطقة منزوعة السلاح هو مطلب "الاسرائيلي" الذي يحاول أن يحصل من خلال الضغوط السياسية أو القرارات والوساطات الدولية على ما لم يحصل عليه في المواجهة العسكرية.

وقال قاووق، خلال استقبال أمين سر حركة فتح في لبنان العميد سلطان أبو العينين على رأس وفد قيادي، في مدينة صور: "ان لبنان وشعبه انتصرا بالمقاومة وان العدو "الاسرائيلي" ومن معه انهزموا في هذه المواجهة، وان المنتصر هو من يفرض الشروط وليس المهزوم".

وشدد على انه لا مكان في الجنوب للأولويات الدولية وان "أي قرار دولي يتوقف تنفيذه عند حدود المصالح اللبنانية".

وقال "إننا لا ننتظر من أي موقع دولي أن يحمي شعبنا أو أن يحمل قضيتنا انما نؤمن بأننا لا نستجدي أملاً من أحد، ولا نسمح بأن تمس كرامتنا من أحد. وان شعبنا يثق بالمقاومة ولا ينتظر أي انجازات سياسية من خلال المنابر الدولية أو المؤسسات الدولية، وان الجنوب سيبقى جنوباً مقاوماً صامداً أمام كافة الأولويات والارادات الدولية".