الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد حسام جرادات قائد سرايا القدس متأثراً بجراحه في احدى المستشفيات الاردنية

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 08:55 )
جنين- غزة- معا- استشهد فجر اليوم حسام جرادات ( 43 عاما) قائد سرايا القدس بالضفة الغربية, في إحدى المستشفيات الأردنية متاثرا بجراحه التي اصيب بها الاسبوع الماضي برصاص القوات الاسرائيلية الخاصة في مخيم جنين.

وكان جرادات اصيب بجراح بليغة نتيجة عملية الاغتيال, تم تحويله امس إلى احدى المستشفيات الاردنية لتلقي العلاج, وذلك بالتنسيق بين الجانب الأردني والدوائر الصحية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية, حيث تم سابقا التنسيق بين السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل من اجل نقله إلى الاردن.

وكان محمود السعدي القيادي في الجهاد الاسلامي قال لـ "معا" امس ان الوفد الذي خرج مع حسام جرادات إلى الأردن واجه مصاعب ومشاكل كبيرة مع الاحتلال الإسرائيلي أثناء وصول جرادات إلى جسر أللنبي, حيث اخروا عبوره الى الاردن ساعات طويله ما استدعى تدخل الصليب الأحمر الدولي الذي ساهم في تسهيل الأمور وتيسير سفر جرادات.

وجرى نقل جرادات عقب محاولة اغتياله إلى مستشفيات مدينة نابلس حيث أجريت له عملية جراحية لكن لم يطرأ أي تحسن على حالته الصحية الأمر الذي ادعى نقله إلى إحدى المستشفيات الأردنية.

وينحدر جرادات من مدينة جنين, واعتقل عدة مرات, وخرج من السجون الإسرائيلية قبل عامين حيث بدأت إسرائيل بملاحقته, وتعرض لعدة محاولات اغتيال واعتقال, وأدرج اسمه على رأس قائمة المطلوبين بعد قيادته للسرايا في الضفة الغربية.

يشار الى ان جرادات اصيب خلال محاولة اغتيال اسرائيلية نفذها أفراد من الوحدات الخاصة "المستعربين" حين تسللوا بسيارة فلسطينية دون أن يلاحظهم احد حتى توقفت بشكل مفاجئ وسريع في وسط الحي الذي يسكن فيه جرادات, وظهر من قفص السيارة الخلفي قناص إسرائيلي أطلق النار باتجاه جرادات وأصابه بشكل مباشر ثم لاذت السيارة بالفرار خارج المخيم قبل أن ينكشف أمرها, في نفس الوقت كانت آليات عسكرية عديدة تحتشد في كامل استعدادها على مداخل مدينة جنين الثلاثة وقرب دوار الحمامة داخل جنين, إلا أنها انسحبت عقب العملية.