الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي في رام الله وزير خارجية المانيا

نشر بتاريخ: 14/07/2005 ( آخر تحديث: 14/07/2005 الساعة: 16:57 )
رام الله-معا- استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر المقاطة بمدينة رام الله قبل ظهر اليوم الخميس 14/7/2005 وزير خارجية المانيا يوشكا فيشر الذي يزور الاراضي الفلسطينية .
وعبّر الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء عن امتنان السلطة الفلسطينية للدعم الذي تقدمه المانيا، كما شكر الدول الصناعية على قرارها تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني على مدى السنوات الثلاث القادمة .

وطالب ابو مازن خلال حديث قصير للصحفيين امام مقره في رام الله اسرائيل التوقف الفوري عن الاعتداءات التي تقوم بها ضد المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية .

واعرب ابو مازن عن اسفه لمقتل الاسرائيلين الثلاثة في نتانيا معتبراً هذه الاعمال موجهة ضد مصلحة الشعب الفلسطيني وانها جزء من دائرة العنف القذرة .
واضاف ابو مازن انه بحث مع الوزير الضيف الاصلاح السياسي والمالي داخل مؤسسات السلطة واكد استعداد السلطة الكامل لتولي مسؤولية المناطق التي تنسحب منها اسرائيل
كما ادان الرئيس محمود عباس عملية اغتيال احد اعضاء كتائب لاقصى في مدينة نابلس اليوم مشيرا الى ان دوامة العنف ستؤس الى تدمير عملية السلام ليس في المنطقة فحسب بل وفي العالم كله .

ومن ناحيته صرح وزير الخارجية الماني ان بلاده معنية في انجاح عملية الانفصال عن غزة معتبرا الخطوة مقدمة هامة لتنفيذ خارطة الطريق .
واكد فيشر التزام اللجنة الرباعية والاتحاد الاوروبي بدعم بناء دولة فلسطينية مستقله مضيفا ان الشفافية والوضوح يشكلان عاملان مهمان في الوصول الى هذا الهدف .