الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ماتيرنا تنظم محاضرتين طبية حول الرضاعة الطبيعة وتختتم حملة توزيع الوجبات الغذائية المجانية للأطفال

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 13:37 )
خان يونس- معا- نظمت شركة ماتيرنا لحليب الأطفال بقطاع غزة، وبالتعاون مع مراكز صحية وجمعيات محلية مجموعة من فعاليات المحاضرات الطبية والتثقيفية حول الرضاعة الطبيعة وصحة الأم وطفلها، وذلك في إطار الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز وتطوير واقع التثقيف الصحي لدى المرأة في المناطق والأحياء الأكثر تهميشاً.

وأعلن المكتب الإعلامي "لماتيرنا" بغزة، أن الشركة قد إنهت حملة إنسانية لدعم الأسر الفلسطينية من خلال توزيع أكثر من 8 آلاف وجبة غذائية على الأطفال المحتاجين والفقراء والمتضررين في المناطق المنكوبة والنائية والمحرومة.

وقال الدكتور حامد أبو شاويش مدير الشركة في القطاع أن الحملة التي استهدفت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 شهور و 3 سنوات، وجاءت في سياق التضامن مع أهالي القطاع وتوفير جزء من احتياجات الأطفال الذين يعيش ذويهم ظروفاً اقتصادية صعبة جداً بفعل استمرار الحصار والإغلاق.

وأكد أبو شاويش على الحرص الذي أولته "ماتيرنا" في تحسين الواقع الصحي لدى مختلف الأحياء النائية و المهمشة في القطاع, مبينا أن حليب الأم يشكل بدوره الغذاء المثالي والمناسب لإرضاع الطفل الذي يُقدم كل احتياجات الرضيع خاصة في الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل, مشدداً على أهمية تفعيل الأيام الطبية والخدمات الصحية للمناطق المهمشة و الأكثر إحتياجاً وفقراً، وتقديم المساعدة العلاجية المجانية التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مبيناً أن ماتيرنا لم تتوانى عن دعمها للبرامج الطبية المماثلة.

ونوه ابو شاويش إلى أن شركة ماتيرنا تحرص على تشكيل ملتقى أصدقاء ماتيرنا بالقطاع الذي سيولي إهتماماً خاصاً للارتقاء بالواقع الصحي والطبي للأطفال والعناية بهم بما يتلاءم مع حجم الإمكانيات المتاحة.