الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يواصل اجتياحه لليوم الثاني على التوالي لمدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 14/07/2005 ( آخر تحديث: 14/07/2005 الساعة: 17:45 )
طولكرم - معا- استمرت لليوم الثاني العمليات العسكرية الاسرائيلية في مدينة طولكرم التي تخضع لنظام حظر التجول لليوم الثاني على التوالي .

وتواصلت اعمال الدهم والتفتيش التي تقوم بها قوات الاحتلال لمنازل المواطنين وبعض من اسمتهم بالمطلوبين لديها وعاثت فيها خرابا وتدميرا حيث داهمت قوات الاحتلال منزل الاسير لؤي بنان صوان واحتجزت قاطنيه في احدى الغرف لساعات طويلة .

وعلم مراسلنا في طولكرم ان قوات الاحتلال التي تتخذ بعض المنازل نقاط قنص واصلت اطلاق النار باتجاه المواطنين دون تميز مما ادى الى اصابة الشاب معاذ عوفي 20عاما برصاصة في قدمه والفتى ايمن خالد طنجة 12عاما حيث اصيب بشظايا رصاصة اسرائيلية في كافة انحاء جسده .

وذكر مراسلنا ان قوات الاحتلال اقتحمت قرى شمال طولكرم وقامت بمداهمة عدد من منازل المواطنين وعاثت فيها فسادا بحجة التفتيش والبحث عن مطلوبين حسب وصفها .

ومن ناحية اخرى فكت قوات الاحتلال حصارها الذي ضربته يوم امس على مركز شرطة المدينة واخلت منزلا مجاورا كانت قد اتخذته نقطة مراقبة وسيطرة على المركز الفلسطيني .
.
وتعاني مدينة طولكرم ومخيمها نقصا كبيرا في المواد التموينية وحليب الاطفال , بسبب منع قوات الاحتلال التجار من فتح محالهم التجارية عدا عن منع اصحاب المخابز من الوصول اليها وممارسة عملهم الحيوي .

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال وعلى وجه الخصوص ما يسمى حرس الحدود الذي يغلب الدروز على تشكيله تقوم باعمال عربدة واستفزاز ضد مواطني المدينة وتوجه السباب والشتائم البذيئة للمواطنين عبر مكبرات الصوت .

ومن ناحية اخرى اعادت قوات الاحتلال نصب البوابة الحديدية على مدخل بلدة عناب الشرقي بعد ان ازالتها ضمن اتفاق تسليم المدينة للسلطة الفلسطينية.