الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار " يا هنيه ويا عباس الشعب اعلن الافلاس " الموظفون في الخليل يتظاهرون امام مكتب المحافظ

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 17:24 )
الخليل-معا- انطلق موظفو القطاع العام في مسيرة احتجاجية استجابة لدعوة لجنة التنسسيق المشترك بين نقابات واتحادات العاملين في القطاع العام بمحافظة الخليل ، وانطلقت المسيرة من دوار المناره مدينة الخليل باتجاه مكتب المحافظ ، ورفع المحتجون في المسيرة لافتات واطلقوا شعارات تعبر عن اوضاعهم المعيشية الصعبة منها " يا هنيه ويا عباس الشعب اعلن الافلاس" .

وطالب الموظفون في بيان وزع في المكان الحكومة بدفع كافة مستحقاتهم غير منقوصة ووضع آلية لدفع رواتب منتظمة في المستقبل ، مستنكرين تصريحات وزير الصحة والناطق باسم الحكومة اللذين خونا فيها الموظفين وكفروهم .

وتم تسليم البيان لمحافظ الخليل السيد عريف الجعبري ، الذي أكد حرص الرئيس محمود عباس على كرامة الموظفين قلئلا "" ان الرئيس يعمل ليل نهار لاقناع المجتمع الدولي والدول المانحة في سبيل تأمين رواتب الموظفين".

ودعا الجعبري السلطة الوطنية الى تحمل مسؤولياتها والاستجابة لمطالب الموظفين وحقوقهم الشرعية ، ووعد برفع مذكرة عاجلة بمطالبهم الى رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية .

يذكر بانه العمل تعطل اليوم في العديد من المؤسسات والدوائر الحكومية واغلقت العديد من المراكز الصحية وهي مرشحة للتصعيد في الايام المقبلة اذا لم تتمكن الحكومة من ايجاد حل لرواتب الموظفين .