الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لصوص يسطون على منزل رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية!

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 18:11 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن قيام مجهولين بالسطو على منزل رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الجنرال عاموس يدلين اثناء تواجده خارج البلاد .

ونقلت الصحيفية عن مصادر امنية كبيرة اعتقادها بان عملية السطو تمت كأختبار لاجهزة المراقبة والتنصت الموجدة حماية منزل رئيس الاستخبارات في منطقة العفولة مؤكدة بان اللصوص لم يتمكنوا من سرقة اية وسائل عسكرية او وثائق سرية .

واكتشف رئيس جهاز الاستخبارات عملية السطو فور عودته من خارج البلاد حيث لاحظ الفوضى التي تركها اللصوص وقام بابلاغ الشرطة التي شرعت بالتحقيق .

واتضح لرجال الشرطة بان اللصوص تمكنوا من سرقة مجوهرات واشياء ثمينة دون ان يأخذوا معهم اية وثائق عسكرية سرية اي اي شيئ يتعلق بوظيفته .

وتقوم اطراف امنية منذ فترة طويلة بعيد عملية السطو الاولى التي تعرض لها منزل رئيس الاستخبارات للتأكد بان اللصوص سطوا على المنزل دون ان يعلموا بان الحديث يدور عن منزل رئيس الاستخبارات واستبعاد احتمالية السطو بهدف سرقة وثائق ومستندات سرية .

ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي قالوا يوم امس انه من غير المعقول ان يكون منزل رئيس الاستخبارات دون حماية وقت وقوع عملية السطو مؤكدين وجود بعض الوثائق عالية السرية في المنزل من وقت الى اخر وحسب حاجة قائد الاستخبارات مشيرة الى ان هذه الوثائق محمية بوسائل تكنولوجية متقدمة .

ودعت مصادر عسكرية الى توفير نوع من الحماية الدائمة لمنزل رئيس الاستخبارات مذكرين بحساسية واهمية المعلومات التي يمكن للعدو الحصول عليها من منزل ضابط على هذا المستوى .

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها منزل يدلين لعمليات سطو حيث جرت الاولى قبل ثلاثة اشهر قبل توليه منصبه الجديد .