الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: حركة فتح بصدد تكثيف الحراك السياسيي

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 16:46 )
رام الله - معا - أكد مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول خلال لقائه شبيبة حزب الخضر البلجيكي ان حركة فتح بصدد تكثيف الحراك السياسي والمتمثل بالتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة لوقف الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

واشار ايضا ان حركة فتح تتحرك عن طريق المقاومة الشعبية لحصار السياسة الاسرائيلية التي نهب الارض الفلسطينية وسياسة الاستيطيان وايضا عن طريق مقاطعة البضائع الاسرائيلية.

وأكد العالول أن سبب فشل عملية السلام هو وجود طرفين، هما الفلسطيني الذي يمتلك الحق ولكنه ضعيف وليس لديه قوة والطرف الاخر الاسرائيلي الذي يملك القوة العسكرية وتحالف الولايات المتحدة الامريكية والذي يفوض الوقائع على الارض بالقوة ودليل على ذلك الفيتو الامريكي ضد قرار وقف الاستيطان في مجلس الامن.

وحول سؤال من احد افراد شبيبة حزب الخضر عن اهم التحديات التي تواجه حركة فتح والسلطة الفلسطينية في الوقت الحالي، اكد العالول ان انهاء الاحتلال لاراضينا ووقف الاستيطان ومحاصرة السياسة الاسرائيلية في العالم واعادة الوحدة للوطن وتصعيد المقاومة الشعبية هي اهم التخديات امام حركة فتح.

وحول انتفاضات الشباب في العالم العربي نوه العالول ان حركة فتح مع خيارات الشعوب وهي التي تقرر مصيرها مشيرا ان الشباب الفلسطيني رفع شعارات انهاء الاحتلال وانهاء الاستيظان وشعار شبابنا ايضا الشعب يريد الوحدة وكلها مطالب مشروعة حركة فتح تؤيدها بكل قوة.

وقام وفد شبية حزب الخضر بزيارة صبري صيدم نائب امين سر المجلس الثوري والذي تحدث عن رؤية حركة فتح بعد المؤتمر السادس والمقاومة الشعبية.

وزار الحزب جامعة بيرزيت حيث كان باستقباله شبيبة جامعة بيرزيت ومجلس طلبتها وضريح الشهيد ياسر عرفات وقامت الشبيبة بتنظيم لقاء في مفوضية التعبئة والتنظيم مع شبيبة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية حيث تم خلاله ابراز الدور النضالي للشباب الفلسطيني الموحد .

وقدم رائد الدبعي سكرتير العلاقات الدولية عرض عن شبيبة فتح ودورها الريادي والطليعي في خدمة القضية الفلسطينية .

وذكر حسن فرج سكرتير عام الشبيبة الفتحاوية ان شبيبة حزب الخضر حلت ضيفا على حركة الشبيبة الطلابية الفتحاوية في فلسطين متمنيا عليهم دوام العلاقة الدائمة معهم والمساهمة في فضح السياسة الاسرائلية وعدوانها لشعوبهم في اوروبا .

وقال عوض مسحل الناطق الاعلامي باسم شبيبة فتح في الضفة بأن زيارة الوفد تندرج في اطار جهود مساندة النضال السياسي للقيادة الفلسطينية .