الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يتفقد مقر الشرطة ويبحث العقبات و أفاق التعاون المشترك لتسيير الشؤون الحياتية الآمنة للمواطنين

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 18:34 )
خان يونس -معا- تفقد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس ، مقر شرطة المحافظة بعد ظهر اليوم ، للإطلاع عن كثب على مجمل القضايا والمعيقات التي تعرقل أداء العمل خاصة فيما يتعلق بالإمكانيات الخاصة بتسهيل عمل الشرطة في أداء واجبها ومسؤوليتها إزاء القضايا المختلفة، حيث كان برفقتة نائبه سمير طيبة، ومستشاره للشؤون العامة خالد شقورة.

وبحث المحافظ الفرا، عقب الزيارة الذي كان باستقباله والوفد المرافق له كل من مدير شرطة المحافظة العميد مصطفى وافي، وحسن الفرا مدير مركز خان يونس، أفاق التعاون المشترك لتسير شؤون المواطنين، وآليات العمل المختلفة التي تواجه مهام العمل الشرطي بالمحافظة ومحاولة إيجاد الآليات لإعادة مؤسسة الشرطة إلى هيبتها داخل الشارع الفلسطيني.

وبين اللقاء، أن أهم الإشكالات التي أداء العمل عدم توفر السيارات والمحروقات بالشكل المطلوب، خاصة وأنه يوجد أكثر من 260 أمر اعتقال لدى جهاز الشرطة حالت الإمكانيات من القيام بها، فيما تباحث الجميع سبل توفير مقر لجهاز الشرطة في المناطق المحررة غربي المحافظة وذلك لتسهيل العمل وحرية التنقل لضبط العمل و منع التعدي على الأملاك في تلك المنطقة.

وأكد د. الفرا على أهمية دور الشرطة في مسايرة كافة الشؤون الحياتية و توفير الأمن والأمان للمواطنين خاصة في ظل حالة الفلتان الأمني وانعدام النظام و تزايد أخذ القانون باليد و العائلية الذي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة الذي بدورها أدت إلى تآكل في هيبة المؤسسة الشرطية .

وبين د. الفرا أهمية العمل على خلق وعي وطني داخل الشارع على دور جهاز الشرطة في بناء المجتمع الآمن مؤكداً بأنه بات مطلباً تنادي به مؤسستنا الأمنية من أجل وقف وردع كافة التجاوزات الأعمال الخارجة عن القانون وحماية المواطن الفلسطيني وقضاياه المختلفة.

من جانبه أطلع العميد مصطفى وافي المحافظ، على أهم العقبات أمام أداء أفراد الشرطة، مشيراً إلى أن المشاكل العائلية والفوضى السائدة وجدت لها التربة الخصبة لتنمو فيها كافة المظاهر المخلة للقانون، وقال بدورنا في جهاز الشرطة نسعى جاهدين لحماية القانون والنظام .

واتفق الجميع في ختام الزيارة، على أن يتم رفع كافة الإشكالات التي تواجه أداء العمل للجهات المختصة لبحث سبل معالجتها.