السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه: سياسات حماس تهدد النسيج الوطني..محاكاة مرونة حزب الله وواقعيته لا التباهي بانتصاراته هي السبيل للخروج من المازق

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 21:05 )
بيت لحم- معا- وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربة في ثاني هجوم على سياسات حماس بانها تهدد وحدة النسيج الوطني في المجتمع الفلسطيني معتبرا السكوت عن تلك السياسات بمثابة قبول لها واقرار باخطائها.

واضاف قائلا" السياسة التي تتبعها حماس هي اكثر من خطا بل تشكل انهيارا تاما للمجتمع الفلسطيني برمته ولوحدة الشعب ".

واستبعد عبد ربه في حديث خاص لوكالة " معا" حدوث اي تطور ايجابي لجهة ايجاد حلول ومخارج للازمة الحالية طالما لم تبد حماس اي استعداد لتغيير سياستها" وتغليب المصلحة الوطنية على مصلحتها الحزبية والشخصية" .

ودعا عبد ربة حكومة حماس الى انتهاج سياساةتجديدة للخروج من المازق الحالي عبر تشكيل حكومة تحظى بدعمها من خارج فصائل العمل الوطني تستند الى برنامج الرئيس عباس وتنفتح على قرارات الشرعية الدولية والالتزامات التي قطعتها منظمة التحرير على نفسها .

وهاجم عبد ربة بشدة سياسات حماس التي وصفها بانها لاتؤمن الا بلونها ولا تحب الا شعارارتها وغير مبدية اية مرونة ايجابية لجهة التعاطي مع المخاطر التي تحدق بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية حكومة الى "الاستيقاظ من نومها" " والنظر الى الامام معتبرا ان المشكلة الحقيقة هي في اقصاء حماس لاي حزب اخر وعدم ايمانها بالديمقرطية وانتهاجها سياسة" الارهاب الفكري على الجميع وخاصة في قطاع غزة".

ونصح عبد ربة حماس بمحاكاة مرونة حزب الله وواقعيته ونقده للذات وحفاظه على القواسم المشتركة مع الوان المشهد اللبناني بدل التغني بانتصاراته عبر الاستعراض العسكري .