الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنزيمة...المغامرة الملكية تنطلق اخيرا!

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 17:56 )
مدريد- معا- فرض المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة نفسه مؤخرا الرقم الصعب في ريال مدريد الاسباني بعدما نفض عنه غبار الانتقادات، منتزعا من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الثقة بقدراته ومرتقيا الى مستوى الامال التي عقدها عليه مدير النادي الارجنتيني خورخي فالدانو.

كاد بنزيمة ان يتسبب بازمة حقيقية في ريال مدريد لان فالدانو وثق بقدراته وشدد على اهمية الاستعانة بالمهاجم الفرنسي بشكل اكبر، في وقت كان مورينيو يطالب بضرورة تعزيز صفوف الفريق بمهاجم جديد، فرضخت الادارة واستعانت بخدمات التوغولي ايمانويل اديبايور.

لكن بنزيمة الذي كلف ريال مدريد 35 مليون يورو من اجل ضمه من ليون، ابى ان يكتفي بلعب دور المساند لموسم اخر وانتفض بتسجيله هدفا حاسما امام فريقه السابق ليون (1-1) في دوري ابطال اوروبا، وثنائيتين على التوالي في الدوري المحلي (7 اهداف منذ انطلاق الموسم)، ليعلن ان مغامرته الفعلية مع النادي الملكي انطلقت اخيرا بعد فترة "احماء" دامت لموسم ونصف الموسم.

"بنزيمة وصل الى القمة"، هذا ما عنونته صحيفة "اس" الاسبانية بعدما سجل المهاجم الفرنسي الشاب ثنائية في مرمى راسينغ سانتاندر (3-1) في الدوري المحلي امس الاول الاحد، اما اللاعب ذاته فتحدث عن وضعه الحالي قائلا "مورينيو عمل معي كثيرا على الناحية الذهنية. الان، انا اكثر ارتياحا على ارضية الملعب وهذا امر مفيد للجميع".

استعاد المهاجم البالغ من العمر 23 عاما الابتسامة التي غابت عن محياه منذ الصيف الماضي بعدما استبعده ريمون دومينيك عن تشكيلة المنتخب الفرنسي لمونديال جنوب افريقيا 2010 حيث ودعت بلاده العرس القاري من الدور الاول، لكن سرعان ما عاد الى تشكيلة "الديوك" مع وصول لوران بلان الى رأس الهرم الفني.

من المؤكد ان ما يحتاجه بنزيمة هو استعادة الثقة بالنفس ودفع مورينيو الى الاعتماد عليه بشكل دائم حتى بعد عودة الارجنتيني غونزالو هيغواين الى الملاعب، وهو يؤكد انه حاليا في وضع مثالي من ناحيتين الجسدية والذهنية، مضيفا "أشعر بتحسن من مباراة الى اخرى. اريد ان اعمل بجهد كبير من اجل مواصلة تسجيل الاهداف".

وجد مهاجم ليون السابق طريقه الى الشباك في 17 مناسبة خلال الموسم الحالي (7 في الدوري و5 في دوري ابطال اوروبا و5 في الكأس المحلية)، وهو يأمل ان يجدد الموعد مع الشباك لما تبقى من الموسم ان لعب الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو او هيغواين او اديبايور.

وتحدث بنزيمة عن لعبه الى جانب اديبايور الاحد الماضي امام راسينغ سانتاندر، مؤكدا انه لا يتنافس مع المهاجم التوغولي المعار من مانشستر سيتي الانكليزي حتى نهاية الموسم، مضيفا "يناسبني الامر تماما ان العب الى جانبه، امل ان العب المباراة المقبلة الى جانبه".

ما هو مؤكد ان بنزيمة استوعب حجم المسؤولية الملقاة على اي لاعب يرتدي القميص الملكي الشهير وخصوصا اذ كان المدرب من طينة مورينيو القادم الى العاصمة الاسبانية بعد تتويجه بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع انتر ميلان الايطالي.

"يجب ان يكون المرء مستعدا طوال الوقت بحضوره. وحتى ان لم اكن على اهبة الاستعداد، فساجده طيلة الوقت خلفي من اجل اصلاح اخطائي"، هذا ما قاله بنزيمة عن مورينيو الذي علق بدوره على وضع المهاجم الفرنسي، قائلا "يبدو لي بانه لاعبا مختلفا تماما عن ذلك الذي شاهدته عندما وصلت الى ريال مدريد. اصبح اكثر كمالية واكثر قوة".
(ا ف ب)